رعد: المحكمة هي إحدى الأدوات المستخدمة في الاستراتيجية العدوانية والمخطط "الجهنمي" ضد المقاومة

Read this story in English W460

اكد رئيس كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب محمد رعد في كلمته في خلال الجولة الثالثة من مناقشة البيان الوزاري ان هذه الحكومة هي الوحيدة التي تشكلت دون تدخلات خارجية"، مشددا على انها ليست حكومة اللون الواحد".

ورد على ما اعتبره انه "نفسات غضب صدرت خلال المداخلات، وبعض النكد، فهمنا خلفيته وظروف أصحابه، كذلك جرى بعض التجني والتجريح، ووقع ظلم وافتراء على حزبنا بشكل خاص، طاول أصدقاء لنا وحلفاء"، قائلا: "بهذا الاسلوب لا يمكن اقناع احد بوجهة نظره و لا فرض احترام للاخر".

وشدد رعد على "ان على الحكومة والمعارضة معاً مسؤولية توفير المناخات اللازمة للحفاظ على الجوهر الوطني، رغم التباينات والخلافات السياسية القائمة بين القيادات".

واشار الى انه "لحماية سيادة لبنان من الاحتلال الاسرائيلي لما تبقى من الأراضي، ووقف عمليات التجسس التي تنتهك سيادة لبنان واستقلاله وسلامة أراضيه"، جاء تمسّك الحكومة بمعادلة "الجيش والشعب والمقاومة" وهي الصيغة النموذجية للدفاع عن لبنان"، مضيفا: "المعادلة الثلاثية شكّلت قوة لبنان وحصّنت وحدته وأسقطت الاحتلال الصهيوني وأفشلت مشاريع الهيمنة ومحاولات التسلط".

واذ اكد ان "المحكمة الدولية هي إحدى الأدوات المستخدمة في الاستراتيجية العدوانية، كما ان التحريض ضد سلاح المقاومة هو ايضاً جزء من هذه الاستراتيجية"، لفت الى ان "الخطورة تكمن في غفلة البعض عن هذا المخطط والأخطر منه هو التواطؤ مع هذا المخطط".

ووصف رعد هذا المخطط ب"الجهنّمي"، ناصحا كل اللبنانيين بالادراك ان مصلحتهم الوطنية هي في إفشال هذا المخطط، "وألا تستدرجهم الحسابات السياسية الضيقة او الحساسيات الداخلية الى الانزلاق ضمن آليات هذا المخطط عن وعي او غير وعي".

وعاد رعد وشدد على موقف حزبه بالقول "لا نجد أنفسنا معنيين بالتعاطي مع المحكمة ولا نرى انها تصلح أساساً لتسلم منصة الحكم القضائي لانها تسيء للعدالة وصورتها، لافتا الى ان "القرار الاتهامي اتهام ظالم وسياسي استنسبت إصداره في توقيت سياسي مريب دوائر الاستخبارات العالمية التي تدير شؤون المحكمة".

ورفض الربط بين العدالة والمحكمة قائلا "كأن من يرفض المحكمة لا يريد العدالة، في حين ان من يريد العدالة حقاً لا يعتمد مثل هذه المحكمة بل من لا يريد العدالة هو من يسوّق لها".

وختم مؤكدا ان المحكمة الدولية "تهدد الاستقرار في لبنان وليس بمقدور أي جهة مهما بلغ نفوذها ان تخدع اللبنانيين وتصادر بلادهم عبر محكمة دولية سياسية مزورة ضمن آليات لا تخدم الا إخفاء الحقيقة والتغطية على ضلوع اسرائيل في الجريمة".

Timeline
  • 13:39 ,2011 تموز 07

    رعد: نحن في كتلة الوفاء للمقاومة نمنح الثقة للحكومة ولرئيسها ونتمنى لها التوفيق

  • 13:36 ,2011 تموز 07

    رعد: لن تكون هناك فتنة في لبنان لا بين السنة والشيعة ولا بين المسلمين والمسيحيين في لبنان

  • 13:33 ,2011 تموز 07

    رعد: هذه المحكمة بمحقيقيها وبتركيبتها ونظامها وخلفيات رئيسها وأساليبها هي محكمة مسيسة ومزورة وفاقدة للصدقية وهي أداة بيد الأهداف الأميركية والصهيونية تهذف الى تقرير مصير شعبنا في لبنان بما يحفظ مصالح دول معادية على حسابنا لذا لا نرى أنها تصلح لتسلم منصة القضاة والمتحكم فيها إرهاب منظم بأعلى معايير الكيد

  • 13:31 ,2011 تموز 07

    رعد: كلنا نطالب بالحقيقة والعدالة والإستقرار ولا مقايضة في هذا الشأن لكن هذه المحكمة الدولية لن تكشف حقيقة ولن تحقق عدالة في لبنان والخديعة الكبرى هو الربط بين العدالة والمحكمة كأن من لا يريد المحكمة لا يريد العدالة

  • 13:26 ,2011 تموز 07

    رعد: إن دول العالم لها مصالحها ولا تعير عنايتها للبنان إلا عندما تلتقي بعض القضايا فيه مع أهدافها ومصالحها فلقد تكبد شعبنا خسائر باهظة على كل الأصعدة بسبب ذلك ومحور العلاقات الأميركية في المنطقة هو حفظ مصالح اسرائيل فقط لا غير

  • 13:25 ,2011 تموز 07

    رعد: للأسف الشديد إن المحكمة الدولية غدت إحدى الإستراتيجيات المعتمدة ضد المقاومة والخطورة تكمن في تواطؤ البعض مع هذا المخطط و يجب عدم الإنزلاق الى هذا المخطط عن وعي أو غير وعي

  • 13:21 ,2011 تموز 07

    رعد: هذه الحكومة تتمسك بمعادلة الجيش والشعب والمقاومة وهذه هي الصيغة المناسبة للدفاع عن لبنان ومن الطبيعي أن تكون المواقف السياسية لهذه الحكومة منسجمة ضمن هذا السياق

  • 13:17 ,2011 تموز 07

    رعد: هذه الحكومة هي الحكومة الوحيدة التي تشكلت دون تدخلات خارجية

  • 13:17 ,2011 تموز 07

    رعد: لم يفاجئنا دولة الرئيس ميقاتي لا بدأبه ومثابرته فلقد رضينا بما رضي به حلفائنا في الحكومة وهذه الحكومة هيي الأولى على مستوى النشأة والتركيبة والخيارات وهي حكومة ائتلاف وطني واسع وليست حكومة الحزب أو اللون الواحد ويعرف ذلك كل متابع منصف

  • 13:16 ,2011 تموز 07

    رعد: ندعو هذه الحكومة للعمل كفريق واحد لتحقيق عملها وأهدافها ولميقاتي نرفع اعتزازنا بدوه الذي قدم المصلحة الوطنية على ما عداها

  • 13:14 ,2011 تموز 07

    رعد: واثقون أن الحكومة قادرة على تقديم أداء وطني منتج واللبنانيين ينتظرون أفعالا

التعليقات 11
Thumb thepatriot 13:31 ,2011 تموز 07

"This is the only government that was formed without foreign intervention"...hahaha...yeah right!
Well...so...why were you in the previous one??

Default-user-icon Kevork (ضيف) 13:37 ,2011 تموز 07

I'm not with March 14, especially after the Turkish visit in Lebanon but I consider this guy as just a fat pig that will lead the country into a tatar state.
Their militia will dominate the country by the use of their weapons and will make it hostage of Iranian politic that serves only Iran and the illiterate tatars in Lebanon of the Hizb.

Default-user-icon Jajo (ضيف) 13:41 ,2011 تموز 07

Only Dumb idiots like all his followers can believe this crap.
In fact, hey they have to believe or else they will stop feeding them.
If some new party arises and pays money to all the Hezb followers they will all leave them. This how they followed the Hezb and they let go Berry (#1 Shia leader at that time in Lebanon) for money...

Default-user-icon Lena (ضيف) 13:49 ,2011 تموز 07

Wlak zionist here zionist there, traitor here traitor there. Sick and tired of this propaganda speech.
Just if you want to say no to the hizb then you are a traitor zionist ally of the ultimate evil complot to reverse the world.
Shut up for god's sake.
If there are guilty people in the Hizb then they should go to tribunal and that's it. If there are guilty people in 14 march then same thing.
You are so making the country behave like iran and all the Lebanese bi.ches politics like raad, nasrallah, aoun, bassil, kanso are just the low level shit asses that are being the tools for this.
To hell with you and your Hizb and your Israel, your Iran, your USA and Syria. To hell with you all, we want to live in Lebanon free of all of you shitters.
Leave us alone.

Missing peace 14:30 ,2011 تموز 07

hezb wants a tribunal led by ahmedinejad so that their justice would be implemented!

and doesn t he know that "resistance" does not belong to a party? who does he think he is? resistance belongs the the whole people of lebanon, it is not to a party to tell what is wrong and what is right...

Default-user-icon Leb (ضيف) 15:09 ,2011 تموز 07

The real resistance is the LEBANESE RESISTANCE and not the Islamic resistance.... This country is called Lebanon not islam...

Default-user-icon Mehdi (ضيف) 15:43 ,2011 تموز 07

PM Mikati keeps saying that the government's statement clearly supports the STL. Hassan and his militiamen say the exact opposite. Did we change into an Iranian style Islamic republic with a supreme leader that decrees binding policies contrary to the regular government's policies?

Missing allouchi 17:23 ,2011 تموز 07

Get a life Raad…we don’t believe you…Hizb is accused of killing our Martyrs and should be put on trial and if convicted should be dissolved as an entity..from top to bottom..Hassan Nisrallah should be put on trial also…Hey a CEO of a company should know all and being the top dog should be held responsible. HIZB get some good lawyers or pack and move to IRAN.

Thumb Marc 17:56 ,2011 تموز 07

The 4 accused members shall still face the court and not run away from it. Running away is an admittance of guilt

Default-user-icon Pancrazio (ضيف) 18:23 ,2011 تموز 07

"The Resistance is ready to... wage any possible war" ... scusi signore Flatulenza, but shouldn't waging war be a national decision?

Unless you can guaranty that only Shiites will be killed and Shiite homes will be destroyed and Shiite businesses will suffer then OK go wage your wars with your Shiite weapons. But please this time protect the Shiite civilians supporting your resistance like you keep promising them you do, we don't want to see them loitering around here scared and crying and stinking up the joint and begging for food for their children, thank you.

Thumb shab 23:59 ,2011 تموز 07

Is it a coincidence but are all member of the Shiite mafia militia have the typical inbreed appearance. unkempt and shabby looking with some kind of facial skin diseases or discoloring?