سلام يؤكد أن المساعي إزاء تشكيل الحكومة "مستمرة"

Read this story in English W460

أعلن رئيس الحكومة المكلف تمام سلام أن " الجو الاعلامي المثار حول قرب تشكيل حكومة أمر واقع حيادية غير صحيح وغير صحي".

وأعرب سلام في حديث لصحيفة "السفير" نشر الخميس، عن "استغرابه التسريبات عن قرب تشكيل حكومة أمر واقع حيادية خلال الايام القليلة المقبلة"، مؤكداً انه "لا يزال يتابع الاتصالات مع (رئيس الجمهورية) ميشال سليمان ومع الجهات المعنية".

واشار الى ان "الجو الاعلامي المثار حول الموضوع غير صحيح وغير صحي، وقد أثار بلبلة في غير محلها".

وفي غضون ذلك، لفتت اوساط مقربة من سلام الى ان "تشكيل الحكومة لا يمكن ان يتم وتصدر مراسيمها في غياب رئيس المجلس النيابي نبيه بري الموجود في إجازة قصيرة، وان الامر ينتظر ايضاً عودة موفدَي (رئيس جبهة النضال الوطني) النائب وليد جنبلاط الوزير وائل ابوفاعور وتيمور جنبلاط من السعودية".

وأفادت صحيفة "السفير"، الثلاثاء، عن وصول وزير الشؤون الاجتماعية بحكومة تصريف الاعمال وائل ابو فاعور ونجل جنبلاط، تيمور جنبلاط، موفدين من رئيس الحزب، الى السعودية ليل الاثنين، للقاء الحريري في اطار المشاورات الحكومية.

وكان سلام أكد الأربعاء من بعبدا، سعيه لتأليف حكومة "مصلحة وطنية"، نافيا ما تردد عن "تأليف حكومة أمر واقع، داعيا في الوقت عينه الى دعم جهود ومهام رئيس الجمهورية ميشال سليمان".

وكلف سلام تشكيل الحكومة العتيدة، بعد استقالة حكومة نجيب ميقاتي في 22 آذار الفائت، حيث يصرّ على أن تشكيل حكومة "مصلحة وطنية" يكون هو نفسه فيها الضامن الوحيد، واعداً أنه سيستقيل في حال استقال أي مكون من مكونات الحكومة.

من جانبها تطالب قوى 14 آذار بحكومة حيادية لا تمثيل لحزب الله فيها بسبب تدخله في الصراع السوري، في حين أن 8 آذار تطالب بحكومة سياسية وقال رئيس "الحزب التقدمي الاشتراكي" النائب وليد جنبلاط أنه لن يصوت على حكومة من لون واحد".

وأشار سلام في تغريدة له عبر تويتر، الى أن "الحكومة باتت طلبا ملحا لا يحتمل التأخير، في ظل قلق اللبنانيين من الاوضاع الحالية، وخوفهم على مستقبل البلاد".

التعليقات 5
Default-user-icon Bijon Delmay (ضيف) 08:44 ,2013 آب 15

Dr. Arreet 7akeh, 7kilak kelmeh ya zalameh!

Default-user-icon Disgusted (ضيف) 09:27 ,2013 آب 15

I agree... It should be either your way and tell M8 to go jump in the polluted waters off Karantina... They stink and won't smell the difference...

Missing f.t.w 12:07 ,2013 آب 15

Take your time dude.

Missing moonsear 13:32 ,2013 آب 15

then tell him to stay home

Thumb benzona 15:43 ,2013 آب 15

I admire his tenacity for the sake of Lebanon and every free Lebanese. Thank you mr Salam.