سلام ينفي من بعبدا "ما تردد عن حكومة أمر واقع": لا أرى الا حكومة مصلحة وطنية

Read this story in English W460

أكد رئيس الحكومة المكلف تمام سلام سعيه لتأليف حكومة "مصلحة وطنية"، نافيا ما تردد عن تأليف حكومة أمر واقع، داعيا في الوقت عينه الى دعم جهود ومهام رئيس الجمهورية ميشال سليمان.

وقال سلام من قصر بعبدا بعد لقائه سليمان اليوم الأربعاء: "هناك انطباعا ان هناك حكومة اليوم او غدا، ولكنه غير دقيق، وهناك رغبة قوية عند كل الناس ولكن ايضا هناك مسؤولية بالامانة التي نحملها، وانا لا ارغب بان اغامر بقدر ما ارغب بانجاز شيء فيه فائدة للبلد".

وشدد على أن "الكلام عن حكومة أمر واقع غير دقيق".

وأكد سلام "ما زلت متمسكا بحكومة وحدة وطنية ، وانا لا أرى أمامي الا حكومة ملصلحة الوطنية"، مضيفا ":سنعمل بجد لاخراج حكومة ضمن هذا المعطى الذي يرضي ضمير البلد وأبناء الوطن".

وإذ أوضح أن " أي حكومة تريد أن تتألف يجب أن يكون همها الاساسي الواقعية"، لفت سلام الى ان "كل الحكومات هي حكومات سياسية، ولكن يحلو للقوى السياسية ان تتناول تصنيفات واوصاف للحكومة".

وذكر انه من البدء أعلن أنه ليس مع الثلث المعطل"، لافتا الى أن "الحقائب الوزارية يجب ان يكون فيها مداورة ، ولا نريد ان يكون هناك متاريس داخل الحكومة".

واردف: "عندي استقلاليتي وحرية تحركي لانني كلفت من قبل 124 نائبا ، وهدفي المصلحة الوطنية من اول الطريق"، مشددا على أنه "من اول لحظة تم ترشيحي اعلنت حيادي وانني على مسافة واحدة من كل القوى السياسية".

وتابع: "من حق القوى السياسة ان تطالب بما ترى فيه مكسبا لها وانا حقي ان ارى مصلحة الوطن لا مكاسبي الشخصية".

وشرح سلام أن "الحكومة ذات طابع حيادي تعني اشخاص ليس لهم انتماء حزبي او سياسي، بل لديهم موقع يكون للمصلحة العامة"، مشددا في هذا الاطار على ضرورة "التعاون ودعم رئيس الجمهورية الذي كان عاملا مؤثرا وما زال في ان تكون الامور نحو التوجه الصائب".

التعليقات 3
Thumb beiruti 19:45 ,2013 آب 14

So, why don't you get off your back side and form a cabinet. If 124 Deputies voted for you then they will vote for your cabinet line up. Do something!!!

Missing ___-wolf-___ 21:09 ,2013 آب 14

Come on boys , Salam just arrived from an exhausting holiday in Switzerland !
Give him some time to recover at least .
Now on a serious note why won't the two PM's & the President sign an executive order to the LAF for full & complete control of our country due to lack of governing & to kick start our elections ASAP.
Isn't that part of our constitution ? Or do they want to protect their income for another 17 months ?
Dissolve parliament place the Military as our only & sole protector of our country , if need be re- write a new constitution tear up the old one it is rendered ineffective , then put it up for referendum , then once that has been accomplished then have our elections which then the LAF will hand the power back to the " rightful " people elected by the people for the people !
Signed Wolf ......

Missing helicopter 21:21 ,2013 آب 14

Southern,
Did you ask why SHN went to Tehran few months ago?