كولومبيا تطرد الى ايطاليا مهرب المخدرات روبرتو بانونزي

Read this story in English W460

طردت الحكومة الكولومبية احد قادة المافيا الايطالية روبرتو بانونزي الذي يعتبر اكبر تجار الكوكايين في العالم، الى ايطاليا بعد ساعات فقط على اعتقاله في بوغوتا.

وقال مصدر في الشرطة الكولومبية، أن بانونزي طرد الجمعة في الساعة 22,00 بالتوقيت المحلي (السبت الساعة الثالثة تغ) على ان يصل الى ايطاليا في الساعة 20,00" (18,00 ت غ) من دون ان يقدم تفاصيل اضافية حول طرد هذا الرجل الذي قدمته السلطات الكولومبية على انه "المطلوب الاول في اوروبا بين تجار المخدرات". وحصلت عملية اعتقال بانونزي التي نفذتها الشرطة الكولومبية بالتعاون مع الوكالة الاميركية لمكافحة المخدرات، في مركز تجاري بشمال العاصمة الكولومبية.

ولحظة اعتقاله، كان بانونزي يحمل بطاقة تعريف فنزويلية مزورة باسم سيلفانو مارتينو وفق وزارة الدفاع.

وكشف مدير الشرطة الكولومبية الجنرال خوسيه روبرتو ليون السبت خلال مؤتمر صحافي ان بانونزي "كان موضع مراقبة مستمرة" بطلب من السلطات الايطالية.

واوضح ان التسليم السريع لتاجر المخدرات لايطاليا حصل نزولا عند "طلب عاجل" من الحكومة الايطالية.

وبحسب السلطات الكولومبية فإن الايطالي مطلوب بموجب اربع مذكرات توقيف بتهمة الاتجار بالمخدرات والمشاركة في عصابة اجرامية مع المافيا.

وقالت وزارة الدفاع ان بانونزو "مطلوب من القضاء الايطالي بموجب مذكرة حمراء صادرة عن الانتربول". من جانبها اشارت الشرطة السبت في بيان الى ان بانونزي "يعتبر من ابرز اللاعبين في المنظمة الاجرامية الايطالية المسماة +درانغيتا+ (التي تنشط في مقاطعة كالابريا جنوب ايطاليا) والتي لها تفرعات مختلفة في الخارج".

واضافت الشرطة ان بانونزي "متهم ايضا بادخاله طنين من الكوكايين شهريا الى اوروبا"، مشيرة الى انه وسيط في قطاع التجارة الدولية في المخدرات ويعمل مع اكبر كارتلات الجريمة المنظمة في ايطاليا خصوصا

التعليقات 0