مقتل 16 سائحا رومانيا واصابة 31 آخرين في انقلاب حافلة في مونتينيغرو

Read this story in English W460

لقي 16 سائحا رومانيا مصرعهم وأصيب 31 آخرين بجروح في انقلاب حافلة كانوا على متنها في مونتينيغرو الاحد، في واحد من اسوأ الحوادث المرورية في هذه الجمهورية الصغيرة المطلة على البحر الادرياتيكي، كما اعلنت الشرطة.

وقالت المتحدثة باسم الشرطة تمارا بوبوفيتش للصحافيين ان جميع الضحايا من التابعية الرومانية، مشيرة الى انهم كانوا على متن حافلة تقل سياحا، غالبيتهم من كبار السن، في رحلة سياحية برية لمدة خمسة ايام في مدينة تيفات الساحلية.

واضافت ان الحافلة واثناء مرورها في ممر جبلي ضيق يبعد عن العاصمة بودغوريتشا حوالى 30 كلم خرجت عن الطريق وسقطت في واد يعبر في اسفله نهر موراكا.

وقال وزير الداخلية راسكو كونجيفيتش ان 13 شخصا قتلوا واصيب 32 آخرين جرحوا في الحادث، لكن ما لبث ان توفي احد الجرحى بعد وصوله الى المستشفى تأثرا باصابته فيما عثرت فرق الانقاذ على جثتي راكبين آخرين في اسفل الوادي قرب النهر على عمق 50 مترا من الطريق الذي كانت تسلكه الحافلة.

وكان على متن الحافلة بحسب الوزير 46 راكبا اضافة الى السائق، مشيرا الى ان الحافلة تحمل لوحة مسجلة في رومانيا.

ونقل غالبية الجرحى الى مستشفيات العاصمة حيث اصطف عشرات المواطنين للتبرع بدمائهم.

وبحسب الطبيب فلاديمير دوبريكانين في احد مستشفيات العاصمة فان "غالبية الجرحى جروحهم بالغة الخطورة".

وافاد شهود عيان ان الحافلة اجتاحت الحاجز المعدني الموجود على حافة الطريق وسقطت في الوادي، ولكن لحسن حظ الناجين فهي لم تكمل سقوطها الى النهر والا لما كتبت النجاة لاي من ركابها، كما افاد احد سكان المنطقة.

التعليقات 4
Thumb ahmadinejad 07:31 ,2013 حزيران 24

Another incident involving a bus and many dead people...

Maybe the West and Israel will try to blame this on Hezbollah like they did with the Burgas bus bombing.

This one is actually a tragedy though. My condolences.

Rest in Peace!

Default-user-icon ileana (ضيف) 20:55 ,2013 حزيران 24

18 people died in the accident in Montenegro. The bus was filled with teachers and relatives of them. They going in holiday. Was a fault driver who has not adapted to weather running speed. He emerged from a tunnel where the asphalt was dry, had too much speed, and when the bus entered to wet asphalt, skidded and fell into the abyss. Wednesday will be mourning in Romania, in the memory of these victims. God bless and rest in peace!

Default-user-icon Marianna (ضيف) 18:58 ,2013 حزيران 25

I wish to express my gratitude to the local rescue team in their efforts to help the Romanian tourists in these hard moments.God bless you and yours family!

Default-user-icon adasdasd (ضيف) 23:34 ,2013 حزيران 26

is not that coach whith romanian passenger is another couch