أشتون تلغي زيارة مقررة الى سلام وأخرى الى منصور لزيارتها مقر "اليونيفل" في الناقورة

Read this story in English W460

استقبل رئيس الجمهورية ميشال سليمان ورئيس مجلس النواب نبيه بري وزيرة الخارجية في الاتحاد الاوروبي كاترين آشتون، وذلك بعد الغائها زيارة مقررة الى رئيس الحكومة المكلف تمام سلام وأخرى الى وزير الخارجية عدنان منصور.

وأشارت الوكالة الوطنية للإعلام الى أن "سليمان استقبل أشتون صباح الثلاثاء في بعبدا".

وأضافت إذاعةصوت لبنان (93.3) أن "اشتون غادرت قصر بعبدا من دون الادلاء بأي تصريح".

كذلك، استقبل بري عند الحادية عشرة والربع من قبل ظهر اليوم آشتون وسفيرة الاتحاد الاوروبي في لبنان انجيلينا ايخهورست في حضور مسؤول العلاقات الخارجية في حركة أمل الوزير السابق طلال الساحلي والمستشار الاعلامي علي حمدان .

ولفتت معلومات صحافية أن "أشتون ألغت زيارة كانت مقررة الى سلام وأخرى مقررة الى منصور، وذلك لزيارتها مقر قيادة القوات الدولية "اليونيفل" في الناقورة على متن هيليكوبتر ظهراً".

والتقت أشتون ليل الإثنين رئيس الحكومة المستقيل نجيب ميقاتي، وذلك فور وصولها الى بيروت للقاء كبار المسؤولين، حيث بحثت معه في الاوضاع الراهنة في لبنان والمنطقة والعلاقة مع الاتحاد الاوروبي .

الى ذلك، كانت قد أشارت بعض المعلومات الصحافية الى معلومات عن الإستعدادات التي قطعها الإتحاد الأوروبي لجمع هبات مالية كبيرة للدولة اللبنانية لإعانتها على مواجهة أعباء كلفة النازحين السوريين.

ومن المتوقع أن تلتقي آشتون سفراء الإتحاد الأوروبي الـ 27 الموجودين في لبنان ورؤساء البعثات والهيئات التابعة للإتحاد.

وكشف التقرير الاسبوعي لمفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين أن النازحين السوريين الى لبنان تخطوا الـ530 ألف شخص يتوزعون على مختلف الاراضي اللبنانية.

التعليقات 0