شقيق عمر كرامي: عائلتنا لا ترضى أي صدقة من أحد ولا يشرفها أن يمثلها فيصل

Read this story in English W460

أكد معن كرامي شقيق رئيس الحكومة الأسبق عمر كرامي "أن عائلة كرامي لا ترضى أي صدقة من أي جهة أتت" سائلا وزير الشباب والرياضة فيصل كرامي عما إذا كان يرضى أن يقول أحد قياديي حركة أمل أنها تضحية كبيرة من الحركة بتخليها عن منصف وزاري.

ووجه كرامي في مؤتمر صحافي عقده في منزله في طرابلس "الشكر والامتنان لدولة الرئيس نبيه بري الذي أعرف مدى محبته للبيت الكرامي، وحرصه على كرامته، وهذان الحب والإحترام المتبادلان هما ثمرة علاقة وثيقة وتعاون مثمر إستمر لسنوات".

وتوجه الى الرئيس عمر كرامي:"أنت الذي رفضت أن يكون العميد سامي منقارة ممثلا لتيارك كوزير سياحة سنة 1993، كيف تقبل بوزارة الشباب والرياضة لنجلك فيصل؟ أليس هذا ما يثير الدهشة والإستغراب؟".

وأضاف:"هل لقب معالي الوزير يجيز التضحية بتاريخ العائلة التي ينتمي إليها، وقد قال صراحة إنه لا يمثلها، وهو مشكور على هذا التصريح لأنه لا يشرفها أن يكون ممثلها بالحكم وبالطريقة التي لا نوافق عليها ولا نرضاها له؟".

واعتبر أنه "لقد نال المركز صدقة من حركة أمل، إذ قال أحد قيادييها إنها قدمت تضحية كبيرة بتخليها عن منصب وزاري للشيعة وإعطائه لفيصل كرامي" سائلا:"أهذا ما يرضاه لنفسه؟".

وتابع:"لقد أكمل عمر المسيرة في ظروف صعبة واجهته، ومؤامرات حيكت ضده من الداخل والخارج، فواجهها برجولة عرفت عنه، وغادر الحكم مرفوع الجبين راضي الضمير، فالحكم بالنسبة إليه وسيلة لا غاية" طالبا منه "إكمال المسيرة الكرامية وحمايتها من "عبث العابثين ومن كل من يحاول المس بعزتها وكرامتها".

وعاهد "الرئيس الشهيد أنني سأظل رافعا لرايتهما، محافظا على كرامتهما، مكملا تحقيق أمانيهما، رافضين الصدقة من أي جهة أتت، ونعتذر عن قبول التضحية التي يمننوننا بها".

وغمز من قناة الوزير فيصل قائلا:"على من قبلها أن يتحمل نتائجها أمام الله والتاريخ وليتذكر تاريخ جده المفتي عبد الحميد وعمه الشهيد الرشيد، وهو لا يمثل في هذا المركز بالتأكيد لا العائلة ولا البلد فهنيئا له بكل جديد حصل عليه".

ووجه نداء "الى أبناء بلدي الحبيب طرابلس أن يحذروا الفتنة ومشعليها، فكفى ما يعانيه البلد من حرمان على كل الصعد، ولن نكون لها الوقود والنار" مضيفا:"الفتنة نائمة ولعن الله موقظها ونحن لن نرضى صدقة ولا منة ولا تضحية من أحد، ومن يقبلها فسيحاسبه التاريخ، والتاريخ لا يرحم".

التعليقات 4
Default-user-icon amirmansour (ضيف) 17:02 ,2011 حزيران 16

Good timing
May be it is time for Faisal to resign and be changed by a technocrat from Tripoli....there are many qualified who could function and operate.
Inheritance of government officials must end
Run for parliament and learn the politics you could deserve

Default-user-icon Ibn Aljabal (ضيف) 17:03 ,2011 حزيران 16

This is an honorable position. Mr. Karami knows how cheap this appointment is and it should have not been accepted by PM Omar Karami.

I guess one cannot blame a father if he wanted to make sure his "baby" is secure. In this case the cost is too high or maybe "too low" - BUT....

Missing samisax 17:26 ,2011 حزيران 16

What a monkey. And what's worse is when people accept this talk of a minister "representing the family". This is absurd and pathetic.

This man should be tried for sectarianism, corruption, and bastardization of the democratic system. But then again, the executive, legislative, and judicial wings are controlled by the same kind of monkeys.

As a matter of fact, Ibn Aljabal's comment shows how the country is inhabited with monkeys.

Of course, you all are land-dwelling monkeys, since you've cut down most of the trees or burnt them.

Thumb ado.australia 06:06 ,2011 حزيران 17

Samisax... Perfect.