كونيلي التقت بري وميقاتي: عملية تشكيل الحكومة الجديدة "يجب ان تكون لبنانية"

Read this story in English W460

اعربت السفيرة الاميركية مورا كونيلي، عن دعم الولايات المتحدة لجهود تشكيل الحكومة الجديدة، مشددة على ان العملية يجب ان تكون لبنانية.

والتقت كونيللي، ظهر الخميس، رئيسي مجلس النواب نبيه بري وحكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي، حيث تم البحث في العلاقات الثنائية اضافة الى الوضع السياسي والأمني في لبنان وقضايا إقليمية.

الى ذلك، كونيلي عن دعم الولايات المتحدة لجهود تشكيل حكومة جديدة، مؤكدة ان "هذه العملية، أي عملية تشكيل الحكومة، هي لبنانية ويجب ان تكون كذلك".

كما اعربت عن تقدير الولايات المتحدة للجهود الاستثنائية التي بذلها رئيس الجمهورية ميشال سليمان، وبري، وميقاتي "للتمسك بالأطر القانونية والدستورية في لبنان لاجراء الانتخابات البرلمانية في موعدها".

وذكرت كونيلي بموقف الولايات المتحدة بأن "الشعب اللبناني يستحق حكومة تعكس تطلعاته وتعمل على تعزيز استقرار وسيادة لبنان واستقلاله".

وشددت كونيلي على أن "العملية الديمقراطية في لبنان هي إنجاز قيم للغاية وبمثابة مثال للمنطقة، خاصة خلال هذه الفترة من التغيير الديمقراطي في الشرق الأوسط".

وأعلن ميقاتي مساء الجمعة استقالته بعد جلسة حكومية فشل فيها في التمديد للمدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي وفي تأليف هيئة الإشراف على الإنتخابات، قائلا أنه يجب على جميع القوى تحمل المسؤوليات "من أجل إخراج لبنان من نفق المجهول".

وتفاوتت اصداء الاستقالة بين من رحّب بها، اذ رأى فيها سبيلاً للوصول الى حكومة "انقاذية"، وبين من اسنتكر توقيتها متخوّفاً من دخول البلاد في الفراغ، تزامناً مع الاستحقاقات الدستورية التي يُقبِل عليها لبنان.

التعليقات 5
Default-user-icon Aminu Baffa Abdullahi (ضيف) 18:50 ,2013 آذار 28

Macheil suleiman, be wachful in your dealing with u.s.Saddam,Gaddafi and handful of others will serve a lesson.

Default-user-icon Aminu Baffa Abdullahi (ضيف) 18:54 ,2013 آذار 28

Is this the normal tradition, and for how long?

Default-user-icon Aminu Baffa Abdullahi (ضيف) 18:56 ,2013 آذار 28

Is this the normal tradition, and for how long?

Missing ameezango 20:58 ,2013 آذار 28

What happen to my previous comment?is it on moderation?

Thumb bashir 22:28 ,2013 آذار 28

Sorry madam ambassador, The process to form a new government is, and will be, an Iranian one.