ميقاتي يستبعد نهائيا حكومة التكنوقراط او الأمر الواقع

Read this story in English W460

استبعد رئيس الحكومة المكلف نجيب ميقاتي اعتماد صيغة حكومة التكنوقراط او حكومة الأمر الواقع.

ونقلت صحيفة "السفير" عن زوار ميقاتي قوله أن "الأمور ليست متوقفة، وأن هناك صيغا عدة طرحت للخروج من الجمود، لكننا استبعدنا نهائيا صيغة حكومة التكنوقراط او حكومة الأمر الواقع"، معتبرا "ان كثرة الشروط والمطالب هي التي أخّرت التشكيل، نافيا وجود اسباب خارجية".

وأوضح ميقاتي: "طلبنا اسماء نخبوية منتجة ولم يردنا الجواب حتى الآن، ونحن ننتظر لأننا لا نريد نظام مقاطعات داخل الحكومة بل نريد اشخاصاً اكفاء لحكومة منتجة".

وأشار الى ان "الاجواء باتت اكثر إيجابية من قبل"، مبديا الاستعداد للبحث "في اي اقتراح يأتي ردا على ما نطرحه، وتعديل ما يمكن بالحوار مع الاطراف المعنية بالتشكيل".

وترددت معلومات عن الإيجابية التي تحدث عنها ميقاتي مردها الى أن النائب ميشال عون أبدى استعداده للتنازل عن الوزير الماروني الخامس، لكن لصالح تسميته بصورة مشتركة منه ومن رئيس الجمهورية ميشال سليمان، على غرار الصيغة التي جرى اعتمادها لتسوية عقدة وزير الداخلية.

لكن "النهار" نقلت مع ذلك عن مصادر قيادية في الأكثرية الجديدة تقليلها من نجاعة الحراك الجاري نسبةً "لحجم الإعاقات الداخلية والخارجية أمام تأليف الحكومة"، ووضعت هذا الحراك في إطار "تعبئة الفراغ".

التعليقات 0