الإفراج عن دبلوماسي إيراني متهم بالتجسس في مصر وترحيله خلال 48 ساعة

Read this story in English W460

أفادت مصادر امنية مصرية أنه سيتم ترحيل الدبلوماسي الايراني المتهم بالتجسس خلال 48 ساعة بعد ان تم الافراج عنه اثر تحقيقات اجرتها معه الاحد نيابة امن الدولة العليا.

وقالت المصادر "سيتم ترحيل الدبلوماسي ايراني المتهم بالتجسس خلال 48 ساعة".

وكانت وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية أعلنت ان "نيابة أمن الدولة العليا افرجت الاحد عن الدبلوماسى الإيرانى سيد قاسم حسيني عقب إستعلامها من وزارة الخارجية المصرية بأنه دبلوماسى" بالبعثة الايرانية في مصر، دون ان تشر الى اسباب هذا الافراج.

واوضحت الوكالة انه تم القبض على الدبلوماسي مساء السبت في القاهرة.

ونقلت الوكالة عن مصدر مسؤول ان "جهاز المخابرات العامة تمكن من رصد تحركات أحد عناصر وزارة الأمن والإستخبارات الإيرانية الذي يعمل ببعثة رعاية المصالح الإيرانية بالقاهرة لقيامه بمخالفة بروتوكول التعاون الدبلوماسي من خلال قيامه بتكوين عدد من الشبكات الإستخباراتية وكلف عناصرها بتجميع معلومات سياسية وإقتصادية وعسكرية عن مصر ودول الخليج نظير مبالغ مالية".

واضافت الوكالة ان "التحريات اوضحت ان الدبلوماسي الإيرانى كثف نشاطه الإستخباري خلال أحداث ثورة 25 يناير مستغلا حالة الفراغ الأمني بالبلاد خاصة مايتعلق بالأوضاع الداخلية وكذا الأمنية بشمال سيناء وموقف الشيعة والوقوف على مشاكلهم وأوضاعهم فى مصر".

وتابعت ان الدبلوماسي "طلب من مصادره الوقوف على الجهات والتنظيمات السياسية التي لها شعبية على الساحة المصرية والتي ترغب في الحصول على تمويل مادي من إيران بغرض الإقتراب منها والتنسيق معها".

التعليقات 0