مرسي يرجىء زيارته لفرنسا التي كان مقررة الجمعة وزيارته لالمانيا "لا تزال قائمة"

Read this story in English W460

اكد المتحدث باسم الرئاسة المصرية ياسر علي الثلاثاء، ان زيارة الرئيس محمد مرسي لالمانيا المقرر ان تبدا الاربعاء "لا تزال قائمة" في حين ترددت تكهنات بالغائها بسبب الظروف التي تمر بها البلاد.

ونقلت وكالة انباء الشرق الاوسط الرسمية عن ياسر على قوله "لا يوجد حتى الان اي تغيير في برنامج زيارة الرئيس محمد مرسي الى المانيا" مضيفا ان هذه الزيارة "تأتي فى إطار حرص مصر على تعزيز العلاقات الثنائية مع ألمانيا فى مختلف المجالات السياسية والبرلمانية والاقتصادية والاستثمارية، وإطلاق مرحلة جديدة من الشراكة الاستراتيجية بين البلدين وتحقيق طفرة فى التعاون بينهما بما يحقق مصالحهما المشتركة".

وفي برلين اكد متحدث باسم الحكومة حضور الرئيس المصري وقال لفرانس برس "الزيارة تاكدت".

في المقابل اعلنت الرئاسة الفرنسية قبل قليل، أن الرئيس المصري ارجا الزيارة التي كان من المقرر ان يقوم بها الى فرنسا الجمعة حيث كان من المقرر ان يجتمع مع الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند.

وكان يفترض ان يستقبل هولاند الرئيس المصري على الافطار ويبحث معه خصوصا التدخل العسكري الفرنسي في مالي الذي اعترض عليه مرسي.

وقبل ذلك بقليل اكدت الرئاسة المصرية في المقابل ان زيارة مرسي لالمانيا الاربعاء "لا تزال قائمة حتى الان". كما اكد متحدث باسم الحكومة الالمانية حضور الرئيس المصري.

واوقعت اعمال العنف التي شهدتها مصر في الايام الاخيرة 52 قتيلا غالبيتهم العظمى في بورسعيد والسويس (شمال شرق) حيث تم نشر قوات الجيش لحماية المنشآت العامة والمنشات الاستراتيجية مثل قناة السويس.

وقد دعت جبهة الانقاذ الوطني، الائتلاف الرئيسي للمعارضة المصرية، الى التظاهر الجمعة في كل انحاء البلاد بعد احداث العنف التي شهدتها البلاد في الايام الاخيرة الماضية وسقط خلالها 52 قتيلا معظمهم في بور سعيد (شمال شرق).

التعليقات 0