أشكنازي: "حزب الله" هو أكبر تحدي يواجهه إسرائيل

Read this story in English

رأى رئيس أركان الجيش الإسرائيلي السابق غابي أشكنازي أن "حزب الله" هو أكبر تحدي تواجهه تل أبيب، وبإمكانه أن يطلق كمية كبيرة جدا من الصواريخ إلى أية نقطة في إسرائيل".

واعتبر أشكنازي خلال حفل تلقيه شهادة دكتوراه فخرية أن حزب الله "ليس قادرا على احتلال الجليل وحركة "حماس" ليست قادرة على احتلال النقب ولذلك علينا أن نبلور تكتيكا لا يسمح لهما بإطلاق الصواريخ ويقصّر فترة الحرب قدر الإمكان".

ولفت الى انه من دون المساعدات الإيرانية لما كان "حزب الله" و"حماس" على حالهما ولذلك فإنه ينبغي على الجيش الإسرائيلي أن يكون جاهزا لمواجهة التحدي الإيراني.

وقال أشكنازي إن مسيرات تنطلق من الدول العربية باتجاه إسرائيل، مثلما حدث في يوم ذكرى النكبة في الجولان، هي مشكلة ولكن لا ينبغي المبالغة في خطورتها.

ونصح بتأهيل قوة من الشرطة لمواجهة مسيرات كهذه مشددا على أنه "لا ينبغي جعل الجيش يواجه مدنيين".

التعليقات 2
Default-user-icon Asaf, Israel (ضيف) 12:00 ,2011 أيار 26

Mowaten, without Iranian and Syrian support, along with drug money, what would be of HA? We've been without American support until 1973 and we did just fine.

Default-user-icon Ali A. (ضيف) 13:37 ,2011 أيار 26

Dear Asaf, regarding your comments about Syrian and Iranian support I totally agree with you. But that Israel has been without any American support since 1973 is not correct. What about the military aid you received? Worth billions of USD. What about the Dolphin submarines Israel got from Germany (approx. 1.5 billion EUR)? You got them for free! Anyhow, I appreciate reading your comments and you are welcome to keep on posting here...yallah, see you soon, Ali A. (not Ali).