الجميل يلتقي ميقاتي: كيف يمكن تسليم سلطة البلاد إلى فريق تكنوقراط؟

Read this story in English W460

تمسّك رئيس حزب الكتائب اللبنانية أمين الجميل بعد لقائه الرئيس المكلف تشكيل الحكومة نجيب ميقاتي في فردان الأربعاء بطرح حكومة انقاذ وطني "التي نلتقي فيها مع الرئيس (مجلس النواب) نبيه بري" على حد قوله.

وعن طرح حكومة تكنوقراط رأى الجميل أنها "تتناقض مع اتفاق الطائف الذي يعتبر مجلس الوزراء هو السلطة التنفيذية والسلطة السياسية" سائلا: كيف يمكن تسليم السلطة التنفيذية والسلطة الوطنية لفريق غير معني بالكتل البرلمانية ولا بالمواقع السياسية في البلد؟

ونوه الجميل بشجاعة الرئيس ميقاتي "الذي يواجه الصعوبات بشجاعة وبحكمة وهو متفائل بالخير" مشيرا إلى أنه لمس لديه "تصميما ورغبة صادقة لخدمة الصالح العام عبر تشكيل حكومة تلتقي مع مشاعر اللبنانيين"

ولفت الرئيس الجميل إلى أن "علاقة خاصة تربطه بالرئيس ميقاتي الذي تحمل مسؤولياته وقبل بالتكليف" نافيا أن يكون مكلفا من قبل أحد لزيارة الرئيس المكلف.

وأكد رئيس حزب "الكتائب اللبنانية" أننا "لم ندخل في تفاصيل المشكلة القائمة في الشأن الحكومي للقول أنني أقوم بمسعى معين".

ويشار إلى أنه من أبرز المطالبين بحكومة تكنوقراط هو رئيس الهيئة التنفيذية في القوات اللبنانية سمير جعجع الذي يرى أنها "الحل الوحيد في هذه الظروف".

والجميل الذي لم يزر ميقاتي منذ مدة طويلة هو نفسه الذي أعلن منذ أكثر منذ شهرين أن المفاوصات مع ميقاتي "وصلت إلى طريق مسدود بعد شروط 8 آذار التعجيزية" وذلك بعدما كلف من قبل فريق 14 آذار بالتفاوض.

التعليقات 0