الحريري في عيد الشهداء: المحكمة الدولية جاءت لردع حصول مثل هذه الجرائم البشعة

Read this story in English

اكّد رئيس حكومة تصريف الاعمال سعد الحريري بمناسبة عيد الشهداء انه منذ "العام 2004 حتى اليوم، توالت إغتيالات وتصفيات عديدة في لبنان، وأبرزها الزلزال الكبير يوم 14 شباط، يوم إغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري".

وذكر الحريري في بيان ان "المحكمة الدولية جاءت ليس فقط لمعرفة الحقيقة ولتحقيق العدالة إنما من أجل ردع حصول مثل هذه الجرائم البشعة على أرض الوطن في المستقبل."

وذكر انه في هذه المناسبة "نستذكر شهداء لبنان الأبرار في هذا اليوم المكرّس لتكريمهم، وهم الذين قدموا أرواحهم فداءً للبنان وحريته وسيادته وكرامته."

واشار الى انه "غالباً ما ننسى أنّ لهؤلاء الشهداء أمهات وآباء وأولاد يتذكرونهم مع طلوع كلّ فجر، وحزنهم على فقدانهم كبير، لا يعوّضه أحد، من شهداء المواقف الوطنية والكلمة الحرة الى الشهداء الذين سقطوا دفاعاً عن لبنان في مواجهة الحروب والاعتداءات الاسرائيلية، وشهداء الحروب الاهلية والنزاعات الاهلية والمواطنين الابرياء الذين ذهبوا ضحية هذه النزاعات في كل مكان من لبنان. كلٌّ كانت لديه عائلة تنتظره ولم يعد. حروب ومجازر إسرائيلية وحروب أهلية راح ثمنها آلاف اللبنانيين من مختلف المناطق ومن مختلف الانتماءات السياسية ومن مختلف الأديان والطوائف.

وشدّد الحريري على "اننا في هذا اليوم نتذكر جميع شهداء الكلمة الحرة وشهداء الصحافة اللبنانية الذين دفعوا حياتهم من اجل الحرية والتعبير عن الرأي، من الشهيد نسيب المتني الى الشهيد رياض طه وشهيدي الحرية والاستقلال جبران تويني وسمير قصير ومن سقط معهم على دروب الكرامة الوطنية."

التعليقات 0