حزب الله ل"الشرق الأوسط": سنواجه القرار الظني بشتى الوسائل ما عدا التصعيد على الأرض

Read this story in English W460

صرّح مصدر سياسي في "حزب الله" لصحيفة "الشرق الأوسط" أن حزب الله سيحاول "منع تنفيذ مضمون القرار الظني عبر رفض تسليم أي متهم من عناصره أو من المعارضة، وسيستكمل العمل على تفريغ المحكمة من عناصر قوتها".

كذلك أعلن أنّ "القرار الاتهامي ليس قدرا لا مردّ له"، مشيرا أنّ "لدى حزب الله والمعارضة الكثير من الوسائل لمواجهة هذا القرار بالوسائل السياسية والدستورية عبر المؤسسات، ومنها منع تنفيذ خلاصته من خلال الحكومة، بمعنى الامتناع عن تسليم أي شخص يوجه إليه الاتهام وكذلك عبر الامتناع عن تمويل المحكمة بما يؤكد تنصل لبنان رسميا من التزاماتها أو قراراتها".

وأوضح المصدر الى الصحيفة عينها أنّ حزب الله سيواجه هذا القرار بكل الاحتمالات الواردة ما عدا التصعيد على الأرض، وأكّد "سنسعى لتجنّب التوتير والتأزيم في الشارع لأن هذا التوتير ليس في مصلحتنا".

وعمّا إذا كان حزب الله بدأ يفكر في طريقة التصدي للقرار لأنه بات مسلّما بصدوره، أجاب المصدر السياسي انه "منذ البداية قلنا إن هذا القرار لا يعنينا لأنه قرار مسيّس ويستهدف المقاومة وتضحياتها وسواء صدر اليوم أو غدا أو بعد سنوات لن يغيّر شيئا في نظرتنا إليه وسنواجهه بكل الوسائل".

التعليقات 0