"الوفاء للمقاومة" عن "المستقبل" وأحداث سوريا:بيتكم من زجاج فلا ترشقوا الناس بالحجارة

Read this story in English W460

شنت كتلة "الوفاء للمقاومة" هجوما عنيقا على تيار المستقبل إذ قالت:"قرأنا بكائيات كتلة "المستقبل" على خروجها من السلطة، تنساب قلقا مفتعلا وتشكيكا بالآخرين، ومزيدا من المكابرة والديماغوجية والافتراء والتضليل".

وشددت الكتلة في بيان أصدرته الخميس على أنه "حتى اللحظة لم تصل فترة تأليف الحكومة المرتقبة إلى المهلة الزمنية التي استغرقها تأليف حكومتي حزب المستقبل السابقتين" سائلة:"لماذا العويل والتهويل وإثارة الشكوك والتحريض، ولمصلحة من؟".

كما ذكرت الكتلة أن "التعقيدات الاعتيادية معروفة إزاء كل عملية تأليف ودولة الرئيس المكلف (تشكيل الحكومة نجيب ميقاتي) يخطو خطوات واثقة لإنجاز حكومته، وجميع قوى الأكثرية متعاونة معه في ذلك وتمارس حقها المشروع في إبداء مطالبها ووجهة نظرها من دون أي ضغط أو ابتزاز أو تملق أو تكاذب".

واعتبرت أن "ما يطول البلاد اليوم من سلبيات ومشكلات ليست إلا نتائج سياسات حزب "المستقبل" وحكوماته السابقة التي حولت لبنان إلى مزرعة سائبة يتقاسمها كل من له مصلحة في وضع البلاد تحت تصرف الإدارة الأميركية ومن يذعن لمشروعها ويقدم اليها طقوس الولاء والطاعة".

ورأت في "تولي كتلة "المستقبل" الدفاع عن سياسات القمع والظلم والقهر الذي يمارس ضد شعب أعزل من شعوب منطقتنا العربية، يترجم بالدقة حقيقة النهج السياسي المستبد الذي تلتزمه، والذي لا يمكن تغطيته بالتصفيق لنجاح انتفاضة الشباب في تونس ومصر".

وإذ ذكرت أن "الإعلام الرسمي في سوريا عرض عينة من تورط حزب "المستقبل" المريب في الشؤون الداخلية لسوريا ولم يقنع نفيكم أحدا" توجهت إلى "المستقبل" بالقول:"إن بيتكم من زجاج فلا ترشقوا الناس بالحجارة".

وأردفت:"لا تتحدثوا عن محاور، فأنتم صناعة بعضها، وفكروا كيف تحفظون الاستقرار في هذا البلد بتصرفات ومواقف مسؤولة".

كما لاحظت أن "ما نشرته وثائق "ويكيليكس" عن بعض أنفاسكم، ليس إلا قرينة على صحة تقويمنا لما ارتكبتموه من خطايا في حق المقاومة والوطن" مضيفة:"لسنا ديانين، لكن ماذا نفعل إذا كانت ارتكاباتكم مفضوحة وظاهرة للعيان؟".

وعن كلام "سماحة الأمين العام ل"حزب الله" السيد حسن نصرالله" جزمت انه "لم يكن تدخلا في شأن داخلي وإنما كان تحسسا إزاء أخطار هذا الأداء وانعكاساته السلبية على مناعة الاستقرار في كل منطقتنا العربية".

وأضافت في السياق عينه:"لقد اتخذ سماحته الموقف الحق والمشرف، من دون أن تثنيه محاولات البعض في لبنان لتوظيف هذا التحسس الإنساني النبيل بهدف تحريض هذا النظام أو ذاك ضد بعض اللبنانيين لإخراجهم علهم يضغطون عندنا فنسكت عن ممارسات وانتهاكات ظالمة لا مبرر لها إطلاقا ولا جدوى منها أيضا".

وقد أعلنت الأربعاء ما سمتها سوريا بـ"خلية إرهابية" أنها تلقت دعما ماديا وأسلحة من عضو كتلة "المستقبل" النيابية النائب جمال الجراه، الأمر الذي نفته الكتلة في اليوم عينه.

من جهته نفى الجراح قائلا:"الاعترافات السورية مبرمجة ومدبلجة ومشوهة القصد منها الاساءة لفريق سياسي واذا كا لديهم اثباتات فليخاطبوا بها الدولة اللبنانية عبر وزارة الخارجية".

التعليقات 0