مقتل طفل سوري واصابة عسكري اردني في اطلاق نار على الحدود السورية الاردنية

Read this story in English W460

قتل طفل سوري الجمعة اثر اصابته برصاص الجيش السوري اثناء محاولته وعائلته عبور السياج الحدودي بين سوريا والاردن فيما اصيب عسكري اردني حاول انقاذه اثناء تغطية الجيش الاردني لعبور هؤلاء الى المملكة.

وقال سميح المعايطة، وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، لوكالة "فرانس برس" انه "اثناء محاولة مجموعة من اللاجئين السوريين عبور السياج الحدودي الى الاردن تعرضوا لاطلاق نار ما ادى الى وفاة احد الاطفال".

واضاف ان "الجيش الاردني حاول تأمين دخول هؤلاء بينما كان الجيش السوري يطلق النار عليهم، فاطلق الجيش (الاردني) الرصاص للتغطية وتمكينهم من العبور".

من جانبه، قال زايد حماد، رئيس جمعية الكتاب والسنة، التي تقدم العون لعشرات آلاف اللاجئين السوريين في المملكة ان "الطفل (3 سنوات) اصيب برصاصة في عنقه واخرى بقدمه اثناء عبوره السياج الحدودي ونقل الى مستشفى الرمثا لتلقي العلاج لكنه ما لبث ان فارق الحياة".

واضاف لـ"فرانس برس" ان "الرقيب بلال الريموني اصيب لدى محاولته انقاذ الطفل اثناء تأمين الجيش الاردني دخول مجموعة اللاجئين، فيما لم تتمكن عائلة الطفل من العبور لكثافة اطلاق النار".

الا ان المعايطة نفى اصابة اي من افراد الجيش الاردني في الحادث.

وشهد الاردن تدفقا كبيرا للاجئين السوريين ما يشكل عبئا اقتصاديا ولوجيستيا على المملكة، التي تقول انها تستضيف اكثر من 140 الف لاجىء سوري منذ اندلاع الاحداث في سوريا في آذار 2011.

وتقول المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للامم المتحدة ان ما بين 1200 و1300 شخص يهربون يوميا مؤخرا الى الاردن مقابل 500 الى 700 سابقا غالبا خلال فترات الليل.

وتجاوز عدد اللاجئين السوريين المسجلين لدى المفوضية في الاردن 36 الفا.

وقتل اكثر من 19 الف شخص منذ بداية الاحتجاجات ضد نظام الرئيس بشار الاسد في اذار 2011، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.

التعليقات 2
Missing phillipo 12:34 ,2012 تموز 27

Don't worry the Syrian regime will claim that he was a terrorist preparing to attack them.

Default-user-icon Tambien Moffando (ضيف) 15:22 ,2012 تموز 27

Mistakes happen every single day. Just look at the million plus mistakes that the US military made around the globe. They just try better next time, but humans do err.