وزير خارجية المانيا في لبنان الخميس لـ"ابداء التعاطف مع لبنان"

Read this story in English W460

يتوقع أن يصل وزير الخارجية الالماني غيدو فيسترفيله، الى لبنان الخميس، كأول موفد من وزراء الخارجية الاوروبيين لـ"ابداء التعاطف مع لبنان في الفترة الحرجة التي يمر بها".

وأفادت صحيفة "النهار" أن زيارة فيسترفيله، تأتي في اطار جولة يقوم بها في دول المنطقة تشمل مصر وقطر والاردن، في وقت تتواصل التحضيرات لـ"جولة ثلاثية" يقوم بها وزراء خارجية السوريد كارل بيلت وبولونيا رادوسلاف سيكورسكي وبلغاريا نيكولا ملادينوف في حزيران الجاري.

وتندرج الزيارات، تحت عنوان "ابداء التعاطف مع لبنان في الفترة الحرجة التي يمر بها وخصوصاً مع تفاقم الازمة السورية على أبوابه"، وفق ما نقلته "النهار" عن ديبلوماسي اوروبي معتمد في بيروت ودمشق.

وأضاف أن الهدف من هذه الزيارات "ابراز التشديد الاوروبي على اهمية الاستقرار اللبناني، وقت تمر المنطقة بتقلبات قاسية".

وأكد مرجع ديبلوماسي لـ"النهار" أن وزير الخارجية الالماني سيشدد خلال محادثاته مع كل من رئيس الجمهورية ميشال سليمان ورئيسي مجلس النواب نبيه بري والحكومة نجيب ميقاتي على ضرورة حماية البلاد من انزلاقات جدية يمكن أن تقع فيها.

واتفق فيسترفيله مع وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس في لقاء الاثنين في برلين على قلق بلديهما من انعكاسات محتملة للأزمة السورية على لبنان في ضوء الاشتباكات التي تتوقف موقتاً في طرابلس ثم تتجدّد بشكل مفاجئ، وتحصد الأبرياء.

وكان قد دعا فابيوس المسؤولين اللبنانيين الى الاستمرار في "إظهار روح المسؤولية في هذا السياق المضطرب"، مرحبا بطاولة الحوار التي دعا سليمان الى انعقادها في الحادي عشر من حزيران.

التعليقات 0