سليمان: لا خشية تحول دون مجيء العرب الى لبنان

Read this story in English W460

اكد رئيس الجهورية ميشال سليمان أن لا قلق او خشية تحول دون مجيء العرب وغيرهم الى لبنان.

ولفت الى "المحبة والعلاقات الاخوية الوثيقة التي تربط الشعب اللبناني بأشقائه العرب"، خلال استقباله السفير السعودي لدى لبنان علي عواض العسيري.

وشدد سليمان امام العسيري على "حرص لبنان على أمن الاشقاء العرب الوافدين وكرامتهم من خلال التوجيهات المعطاة بشكل دائم الى المعنيين بحسن وفادتهم والسهر الكامل على راحتهم".

يُشار الى أن كل من دولة الامارات والبحرين وقطر والكويت، طلبت من رعاياها عدم التوجه الى لبنان والموجودين فيه الى مغادرته، بسبب توتر الاوضاع الامنية فيه.

ودعا سليمان الافرقاء الى "التبصر بعمق في الواقع الداخلي والوضع المحيط في المنطقة واستخلاص العبر التي من شأنها الحفاظ على السلم الاهلي".

وأشار الى أن "ما تطالب به المجتمعات في دول المنطقة من حولنا من ديموقراطية موجود لدينا ويظلله اتفاق الطائف الذي أمن مشاركة كل مكونات الشعب اللبناني على تنوعها في ادارة الشأن العام".

يذكر أن اشتباكات اندلعت في طرابلس الاسبوع الفائت اثر توقيف شادي المولوي، لانتمائه بالارتباط بتنظيم ارهابي، وتركزت الاشتباكات بين منطقتي باب التبانة ذات الغالبية السنية المناهضة للنظام السوري وجبل محسن ذات الغالبية العلوية المؤيدة للنظام.

وبرزت حركة احتجاجية، الاحد في عكار، مع مقتل الشيخ أحمد عبد الواحد ورفيقه محمد مرعب، بالرصاص على حاجز للجيش اللبناني في الكويخات، وتمثلت هذه الحركة بقطع الطرق بالاطارات المشتعلة، اشتدت الى حد الاشتباك المسلح في طريق الجديدة سقط بسببها قتيلان و18 جريحاً.

التعليقات 2
Missing ulpianus 14:20 ,2012 أيار 22

Does this include not being allowed to arrest gulf nationals involved in suspicious activities?

Missing allouchi 19:56 ,2012 أيار 22

This government can't even protect Lebanese citizens...is that a joke?