الصفدي يؤكد رفعه دعوى ضد الأمن العام: نرفض توريطنا بأحداث طرابلس

Read this story in English W460

أكد وزير المالية محمد الصفدي أنه سيرفع دعوى قضائية ضد الأمن العام رافضا "توريطه بالقوة" في أحداث طرابلس التي تشهد اشتباكات حادة منذ أكثر من خمسة أيام على خلفية اعتقال أحد الإسلاميين بعد استدراجه إلى مكتبه.

ونفى الصفدي بحسب بيان صدر عن مكتبه الإعلامي بعد ظهر الخميس "ما ادعته بعض وسائل الإعلام" من أنه "صرف النظر عن رفع دعوى قضائية على الأمن العام على خلفية قضية توقيف الشاب شادي مولوي".

وكان قد استدرج الأمن العام في طرابلس السلفي شادي المولوي إلى أحد مكاتب الصفدي في المدينة واعتقله بتهمة "الإنتماء إلى تنظيم إرهابي". ولقي هذا التصرف استنكارا من الصفدي والحكومة نواب المنطقة. إلا ان المدير العام للأمن العام عباس ابراهيم أوضح أنه تم إلقاء القبض عليه بعد استنابة قضائية موضحا أن الضابط الذي نفذ العملية "استنسب" هذا التصرف.

وأوضح المكتب أن "الصفدي تقدم بالفعل بدعوى الى النائب العام في الشمال، بواسطة محاميه الأستاذ بسام الداية، وقد حولت الدعوى الى النيابة العامة العسكرية في بيروت".

وتساءل البيان عن "المغزى من الاستمرار في هذه الحملة وكأن ثمة من يريد توريط الوزير الصفدي بالقوة في أحداث مدينته لغاية في نفس يعقوب".

مصدرنهارنت
التعليقات 0