نجاد تسلم دكتوراه فخرية: سنؤسس محطة كهرباء تنتج 7 اضعاف من الانتاج الحالي

Read this story in English W460

كد الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد ان العلوم الحية ولبنان على مدى التاريخ البشري كانت دائماً أحد المراكز الاساسية المشعة لانتاج العلم ونشره في الحياة وربوع الوطن.

نجاد وفي حفل منحه دكتوراه فخرية من الجامعة اللبنانية في مدينة الرئيس رفيق الحريري الجامعية في الحدث قال ان العلماء والمفكرين وكبار الشخصيات اللبنانية في منطقتنا وفي العالم هم الذين شاعوا العلم والمعرفة.

وأشار نجاد الى أن العلم النووي مفيد الا أنهم يمنعوننا من الدخول في هذا العلم متحدثاً عن أكثر من ست عشرة استفادة علمية ممكنة في الطاقة الذرية.

وكما أعلن نجاد تاسيس محطة للطاقة الكهربائية في لبنان مشيراً الى أن انتاج الكهرباء يكون سبعة اضعاف انتاج الكهرباء من الطاقة الذرية

وتوجه بعد ذلك الى السراي حيث كان في استقباله رئيس الحكومة سعد الحريري ويستبقيه على مائدة الغذاء.

وذكرت قناة "العربية" ان احمدي نجاد قدم خلال لقائه مع الحريري مبادرة إيرانية حول المحكمة الدولية لحل الأزمة السياسية في لبنان والحؤول دون التدهور الى فتنة في لبنان.

ونقلت القناة عن مصادر سياسية قولها أنه في حال موافقة الحريري على هذه المبادرة سيمدد الرئيس نجاد زيارته لبيروت إلى يوم غد الجمعة لعقد قمة رباعية تضم الرئيسين الايراني و السوري ورئيس الوزراء التركي ، والحريري في بيروت..

ويتوجه بعدها الرئيس الايراني الى منطقة الجنوب ويشارك، بدعوة من حليفه حزب الله، في استقبال شعبي على بعد كيلومترات قليلة من اسرائيل التي يدعو الى ازالتها من الوجود.

وبحسب برنامج الزيارة الرسمي، يصل الرئيس الايراني الى بنت جبيل الجنوبية الواقعة على بعد حوالى اربعة كيلومترات من الحدود مع اسرائيل الساعة الثالثة والنصف من بعد الظهر حيث ينظم حزب الله احتفالا شعبيا في الملعب البلدي في المدينة التي تعرضت لتدمير واسع خلال حرب تموز 2006 بين حزب الله واسرائيل والتي ساهمت المساعدات الايرانية باعادة بنائها.

وسيتوقف احمدي نجاد في جولته الجنوبية في بلدة قانا حيث سيضع اكليلا من الزهور على نصب ضحايا القصف الاسرائيلي الذي تسبب في عامي 1996 و2006 بمجزرتين قتل في الاولى اكثر من 100 شخص وحوالى ثلاثين في الثانية، معظمهم من النساء والاطفال.

ويغادر احمدي نجاد والوفد المرافق لبنان مساء اليوم بعد لقاء وداعي مع رئيس الجمهورية ميشال سليمان.

ويشمل برنامج الخميس لقاء صباحيا مع شخصيات دينية وسياسية لم تحدد اسماؤها في مقر اقامته في فندق فينيسيا في بيروت، ومحاضرة يلقيها في مقر الجامعة اللبنانية في الحدث قرب بيروت، وغداء لدى رئيس الحكومة سعد الحريري.

التعليقات 0