بري يصف أداء الحكومة بـ"سير السلحفاة": لتفعيل عملها على الصعد كافة

Read this story in English W460

وصف رئيس مجلس النواب نبيه بري حركة الحكومة بأنها "كسير السلحفاة"، منتقدا "الوتيرة البطيئة لأدائها"، كما شدد على "ضرورة تفعيل عملها على الصعد كافة".

ونقل عنه النواب بعد "لقاء الاربعاء" الاسبوعي أمس الأربعاء قوله إن "هذا البطء أو التباطؤ ينعكس على كل الملفات والقضايا المطروحة"، وأعطى مثلا على ذلك ملف النفط والغاز، متسائلا: "لماذا التأخر حتى الآن في نشر مرسوم هيئة ادارة قطاع النفط تمهيدا لتشكيل هذه الهيئة".

وأكد بري "أهمية الاسراع في الخطوات العمـلية للافادة من الــثروة النفطــية"، مشيرا الى "ما قامت وتقــوم به اســرائيل في هذا المجــال بينــما نحــن ما زلــنا نقتل الوقت من دون أي مبرر".

وجدد بري الذي زار رئيس الجمهورية ميشال سليمان في بعبدا، وبحث معه دعوته إلى جلسات المناقشة، التأكيد على اهمية الاسراع في الخطوات العملية للافادة من الثروة النفطية.

يُشار الى ان مجلس الوزراء قرر الموافقة على مشروع هيئة ادارة قطاع البترول". كما كان بري قد شدد في تصاريح صحفية سابقة على انه ما زال عند موقفه بتحديد "جلسة محاسبة ومساءلة للحكومة في حال لم تصدر مرسوم هيئة النفط، قبل نهاية الشهر الحالي" (أي آذار).

وكان قد دعا رئيس مجلس النواب الى الاستعجال في إجراء الامتحانات واختيار اعضاء الهيئة.

التعليقات 2
Missing allouchi 14:22 ,2012 نيسان 05

Berri, you are represented in the cabinet ya idiot…not moving fast enough for your pockets…

Default-user-icon John Williams (ضيف) 17:06 ,2012 نيسان 05

Bribes were collected at a faster pace when March 14 had power and still nothing got done so why point fingers? Lebanon has the gpovernment it desrves. Lebanese want to point fingers but never look in the mirror. Miqati is doing a great job of holding this mess together . Why? Berri? He has a tough job too. It is easy to sit back and complain and sneer at others when you don't have any responsibility except to whine about bribes because you aren't on the receiving end!