وفد من البرلمان الأوروبي زار وادي خالد: نشجع السلطات على زيادة المساعدة للاجئين

Read this story in English W460

حيّت نائبتان من البرلمان الأوروبي السلطات اللبنانية على مساعدة اللاجئين السوريين إلا انهما شجعتا الدولة إلى على زيادة المساعدات الإنسانية المقدمة وتسهيل تنقلهم في لبنان.

واعلنت بعثة الاتحاد الاوروبي في لبنان ان النائبة في البرلمان الأوروبي ونائبة رئيس مجموعة التحالف التقدمي للاشتراكيين والديمقراطيين للشؤون الخارجية فيرونيك دو كيزير تزور لبنان برفقة النائبة في البرلمان الأوروبي ومنسقة المجموعة في لجنة الشؤون الخارجية آنا غوميز.

وقالت دو كيزير بعد جولة في وادي خالد "تأثرت بالتضامن الذي يبديه الشعب اللبناني رغم الظروف الشديدة الصعوبة وأحيي الجهود التي تبذلها السلطات اللبنانية وشركاؤها الدوليون والمنظمات غير الحكومية والسكان المحليون لمساعدة هؤلاء اللاجئين والمهجرين السوريين".

إلا أنها قالت أن "سكان المنطقة يعيشون هم أنفسهم ظروفا اقتصادية بالغة الصعوبة بسبب الفقر المتفشي المتفاقم نتيجة الأحداث في سوريا وتدفق اللاجئين والمهجرين" مشددة على أن "الاحتياجات كبيرة ويمكن أن تزداد أكثر مع تدفق المزيد من اللاجئين والمهجرين".

كما كشفت أنها ستطلب "من الاتحاد الأوروبي أن يولي أهمية لهذه المشكلة ويكثف جهوده الإنسانية".

وأعلنت عن الرغية "في تشجيع السلطات اللبنانية على زيادة المساعدات الإنسانية المقدمة إلى اللاجئين والمهجرين وإلى سكان المناطق الحدودية من اللبنانيين(...) وتسهيل حركة اللاجئين والمهجرين السوريين داخل البلاد".

والتقى الوفد البرلماني رئيس الجمهورية ميشال سليمان ورئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي ووزير الخارجية عدنان منصور وأعضاء لجنة الصداقة اللبنانية-الأوروبية في مجلس النواب، بالإضافة إلى ممثلين عن المجتمع المدني اللبناني.

ومن المزمع أن يلتقي الوفد أيضا رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط ورئيس كتلة الوفاء للمقاومة النيابية محمد رعد ورئيس كتلة المستقبل النيابية رئيس مجلس الوزراء الأسبق فؤاد السنيورة، ومسؤولين ونوابا من مختلف الأحزاب السياسية.

ومنذ بدء الحركة الإحتجاجات ضد النظام السوري في منتصف آذار من العام 2011 لجأ الى لبنان حوالى 16 الف سوري من بينهم ثمانية الاف في الشمال.

التعليقات 2
Default-user-icon Gabby (ضيف) 22:39 ,2012 نيسان 03

Lebanon is run and extorted by the Hezz. They won't help anyone that isn't tied to Iran. That is why Lebanon is a laughing stock freak show. The Hezz are a freak show.

Default-user-icon Ricko Vestatu (ضيف) 23:34 ,2012 نيسان 03

LEBANON HAS ENOUGH PROBLEMS AND ENOUGH FILTH ALREADY. Ship them to Saudi Arabia and Qatar and Turkey. We have enough crazies of our own and they are getting crazier.