ساركوزي: توقيف 19 اسلاميا متطرفا وضبط اسلحة في فرنسا

Read this story in English W460

اعلن الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي عن حملة توقيفات شملت 19 شخصا في الاوساط الاسلامية المتطرفة في فرنسا في عملية نفذتها الشرطة بدون ان تكون على ارتباط مباشر بهجمات تولوز.

وقال ساركوزي ان حملة الاعتقالات "ليست على علاقة بتولوز فقط بل جرت على كامل الاراضي. انها على ارتباط بشكل من الاسلام المتطرف وفي توافق تام مع العدالة".

وتابع "ستجري في مطلق الاحوال عمليات اخرى ستتواصل وستسمح لنا كذلك بطرد عدد من الاشخاص عن اراضينا، اشخاص لا داعي لوجودهم عليها في الحقيقة".

وبين الذين تم توقيفهم زعيم جمعية فرسان العزة المتطرفة المحلولة محمد الشملان وافاد مصدر في الشرطة عن ضبط عدة قطع اسلحة لدى توقيفه في منطقة نانت (غرب) معددا منها "ثلاثة بنادق كلاشنيكوف ومسدس غلوك وقنبلة يدوية".

كما تم ضبط اسلحة اخرى خلال العملية الواسعة النطاق ولا سيما خمسة بنادق ومسدسات ومسدس صعق كهربائي.

وعلق ساركوزي على الهجمات التي نفذها محمد مراح في تولوز ومونتوبان وقتل فيها سبعة اشخاص.

وقال ردا على اسئلة اذاعة اوروبا 1 ان هذه الهجمات اثارت "صدمة" في فرنسا تشبه "قليلا" صدمة اعتداءات 11 ايلول في الولايات المتحدة.

وقال ان "صدمة مونتوبان وتولوز كان لها وقع كبير في بلادنا، بما يشبه قليلا، ولا اود المقارنة بين الفظاعات، الصدمة التي تلت (هجمات) ايلول 2001 في الولايات المتحدة".

وكان ساركوزي طلب من الشرطة بعد مقتل مراح في 22 اذار "تقدير" مدى الخطورة التي قد يشكلها الاشخاص المعروفون بتعاطفهم مع التطرف الاسلامي.

وقام محققو المديرية المركزية للاستخبارات الداخلية بحملة التوقيفات الواسعة النطاق هذه، بدعم من وحدة النخبة في الشرطة الوطنية بالنسبة لبعض الموقوفين.

وجرت التوقيفات في تولوز ونانت وليون ومنطقة البروفانس والمنطقة الفرنسية.

وقتل محمد مراح في 22 اذار بعدما حاصرته قوات النخبة في الشرطة 32 ساعة في منزله في تولوز.

ونفذ مراح ثلاثة هجمات في منطقة تولوز في 11 و15 و19 اذار اسفرت عن قتل ثلاثة مظليين فرنسيين واربعة يهود بينهم ثلاثة اطفال. وقد اعلن اثناء محاصرته انه ينتمي الى تنظيم القاعدة.

التعليقات 6
Default-user-icon Disgusted (ضيف) 11:20 ,2012 آذار 30

I wonder how much dozens of square miles in jail space Lebanon would need if such measures were to be taken here...

Thumb geha 16:17 ,2012 آذار 30

imagine the space that would be required for hizbushaitan extremists alone :)

Default-user-icon Edy (ضيف) 17:22 ,2012 آذار 30

Damn and hell with all Islamists being Sunnis or Shias. The world is fed up by their primitive political Ideologies and their empty promises of Salvation. I suggest that all European and Western countries follows Frances model of Banning Hijab and get rid of Islamist Fundamentalists and send them back to QUM or AZHAR.

Default-user-icon MUSTAPHA O. GHALAYINI (ضيف) 21:04 ,2012 آذار 30

sarkozy is hoping to take marine le pen crowd and win the elysee again ,like he did in 2007.

Default-user-icon Jeha (ضيف) 00:32 ,2012 آذار 31

All the terrorism is from Sunnis.

Default-user-icon Von Beik (ضيف) 01:29 ,2012 آذار 31

FlameThrower, Dr. Geagea is Christian and no ordinary killer. remember that it was a Civil War were even governmental units killed innocent people. Anyway ask your father he might know better