تشافيز يتوجه الى كوبا للخضوع لعلاج بالاشعة

Read this story in English W460

غادر الرئيس الفنزويلا هوغو تشافيز مساء السبت كراكاس متوجها الى هافانا للخضوع لعلاج بالاشعة لورم سرطاني كانت قد اجريت له عملية جراحية جديدة من اجله قبل شهر.

وكان تشافيز اعلن عند عودته الى فنزويلا في 17 اذار بعد ان اجريت له عملية جراحية ثانية في كوبا، انه سيعود الى هافانا للخضوع لجلسات علاج بالاشعة بدون ان يحدد موعدا لها.

وقد اكد مطلع آذار ان "القروح" التي اجريت عملية له من اجلها في هافانا هي "عودة لسرطان" اصيب به في 2011 في منطقة الحوض.

وصرح تشافيز في رسالة بثتها الاذاعة والتلفزيون "اعلن انني ساتوجه هذا المساء الى هافانا لابدأ الخميس علاجا بالاشعة بناء على توصيات فريقي الطبي".

واعلن تشافيز الذي غادر مطار كراكاس الدولي مساء السبت، عن سفره خلال اجتماع لمجلس الوزراء في قصر ميرافلوريس، موضحا لمساعديه انه سيواصل عمله في الحكومة.

وقال "استصل وساوقع وساقرأ".

واوضح ان "العلاج المكمل للعملية التي اجريت لي سيستمر لمدة اربعة او خمسة اسابيع وسيتم في المركز نفسه الذي تم فيه رصد السرطان"، في اشارة الى مركز الابحاث الطبية والجراحية في هافانا.

الا ان تشافيز اضاف انه سيعود الى فنزويلا "في غضون ايام".

واوضح ان "القطب الاخيرة من الجراحة التي اجريت قبل اربعة اسابيع ازيلت امس (الجمعة) وكل شيء على ما يرام وانه ياكل ويتحرك دون اي مشاكل".

واكد الرئيس الفنزويلي انه سيعود الى بلده "خلال ايام".

وخضع تشافيز (57 عاما) الذي لم يكشف عن نوع السرطان الذي اصيب به، لعملية جراحية في 26 شباط في هافانا لاستئصال ورم ثان في الموضع نفسه الذي استئصل منه ورم في اواسط العام 2011.

التعليقات 0