14 آذار نحو المعارضة غدا: لا نرى جديداً في مواقف الرئيس المكلف

Read this story in English W460

يستعد نواب قوى "14 آذار" الـ 60 للاجتماع عند السادسة من مساء غد الأحد في فندق "البريستول" من اجل تحديد موقفهم النهائي من المشاركة في الحكومة التي يسعى الرئيس المكلف نجيب ميقاتي الى تأليفها. ومن المتوقع ان يلي اجتماع "البريستول" خطاب مهم لرئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري، ولم يعرف ما اذا كان ذلك في المناسبة ذاتها أم في اليوم التالي.

ونقلت صحيفة "النهار" عن مرجع في هذه القوى تعليقه على مواقف رئيس الوزراء المكلف أمس الجمعة خلال زيارته لطرابلس بالقول قائلاً انها "لا ترى جديداً في كلام الرئيس المكلف بل إعادة تجديد للغة الخشبية عن العدالة والحقيقة وقت لا تزال قوى 8 آذار التي رشحته تعد لبيان وزاري خال من اي إشارة الى موضوعي سطوة السلاح والمحكمة الخاصة بلبنان وسحب الالتزامات اللبنانية حيالها".

وأفادت الصحيفة عينها أن البيان الذي سيصدر غداً عن نواب 14 آذار سيؤكد "رفضها المشاركة في حكومة الرئيس ميقاتي العتيدة بعدما تبيّن أن الأسباب الموجبة تتمثل في عدم اعطاء الضمانات اللازمة التي طلبتها سواء منها المبدئية أو الرقمية المتعلقة بالثلث الضامن". كذلك يؤكد البيان التمسك بالثوابت ورفض طريقة التعامل التي يلقاها الرئيسان سليمان وميقاتي من قوى 8 آذار وتالياً فإن قوى 14 آذار "لن تكون شاهد زور على ما يجري".

ومن المقرر ان يلي اجتماع غد اجتماع آخر بعد أيام لكل مكونات المعارضة الجديدة من أحزاب وقوى وتيارات وشخصيات.

ويقول ركن بارز في المعارضة الجديدة "إن الاثنين المقبل سيكون يوماً آخر. فبعدما كان تيار المستقبل في الطليعة في تحديد الموقف من المشاركة في الحكومة المقبلة، انضمت اليها تباعاً التيارات والأحزاب الأخرى بعد استنفاد كل الاتصالات مع ميقاتي، مما يجعل المعارضة الجديدة اسلامية – مسيحية شاملة على صورة 14 آذار".

وقال منسق الأمانة العامة لقوى 14 آذار النائب السابق فارس سعيد لصحيفة "السفير" إن اجتماعا موسعا ثانيا ستعقده قوى 14 آذار على مستوى قياداتها في السادس من آذار المقبل في فندق البريستول أيضا، وسيحضره نواب وشخصيات وكل من يدور في فلك "14 آذار"، لإعلان وثيقة سياسية، وتحديد خارطة الطريق التي ستعتمد انطلاقا من التجمع الجماهيري في 14 آذار.

التعليقات 0