بري استغرب الضجة حول تبدل ميزان الاكثرية: لتحديد موعد نهائي لإتصالات ميقاتي والكتائب وحرب

Read this story in English W460

نقل زوار رئيس المجلس النيابي نبيه بري لصحيفة "النهار" أنه "يؤيد فكرة أن يحدد رئيس الحكومة المكلف نجيب ميقاتي موعداً نهائياً للاتصالات التي يجريها مع حزب الكتائب ووزير العمل في حكومة تصريف الأعمال بطرس حرب وعدم الانتقال من تأجيل الى تأجيل".

ورأى بري، بحسب زواره، انه من الطبيعي ان تنتقل الاكثرية من مكان الى آخر، وهذه ليست المرة الاولى، فقد كان احدهم ينام على اساس انه رئيس جمهورية، ثم يستفيق في اليوم التالي ليجد ان الاصوات ستذهب الى مرشح آخر، وكذلك الحال بالنسبة الى رئاسة الحكومة كما حصل مع الرئيس رفيق الحريري والرئيس سليم الحص في عهد الرئيس اميل لحود، حيث انتقلت رئاسة الحكومة من احدهما الى الاخر بين ليلة وضحاها، وبالتالي لا مبرر لهذا الضجيج ولهذا الغبار الذي يثار حول انتقال الاكثرية من 14 اذار الى المعارضة السابقة.

واضاف بري: في السابق بقينا 15 شهرا في وسط بيروت من اجل مطالبة الحكومة البتراء برئاسة فؤاد السنيورة بالاستقالة، وكان اعتصامنا حضاريا ونظيفا ولم تحصل ضربة كف ولكن السنيورة لم يغادر السراي، بينما خلال 48 ساعة استطعنا وبطريقة دستورية تحقيق ما لم نحققه في 15 شهرا.

ونقل الزوار أن "بري أدلى بدلوه مشيداً بميقاتي والثقة التي يحظى بها عند الكثير من اللبنانيين واكد انه يمثل جمهوراً كبيراً في البلد.

وودّع ضيفته وهو يشرح عن صفات ميقاتي الايجابية والوطنية، وزاد عليها ممازحاً ان "الرجل يملك ايضاً قصراً فخماً في أرقى احياء لندن".

التعليقات 0