ميقاتي: على كل مسؤول احترام الدستور والمؤسسات والقيمين عليها وقراراتهم

Read this story in English
  • W460
  • W460
  • W460

شدد رئيس الحكومة نجيب ميقاتي على أن كل مسؤول، في أي موقع كان، وأيا تكن درجة مسؤوليته، معني باحترام المؤسسات والقيمين عليها والقرارات الصادرة عنها، ومعني بالانتظام العام قبل أن يرفع شعارات التحدي والانفعال التي تطيح بالاستقرار المنشود.

وأشار الى أن كل هذه التحديات والانفعالات تدخل البلاد في نزاعات يدفع ثمنها المواطن الذي يكفيه ما عانى منه على مر السنوات وهو يتوق الى غد افضل، مشدداً على ضرورة أن نغلب المصلحة الوطنية على كل ما عداها من حسابات شخصية أو حزبية أو طائفية.

وشدد ميقاتي على أن الشراكة الوطنية الحقيقية لا تكون بالفرض أو بالرفض بل بالاقناع والاقتناع والقبول بالرأي الاخر، رافضاً أن يعتبر بعضنا أنه يختصر في شخصه أو تياره أو حزبه، سائر شركاء الوطن وانه يحمل عنهم وكالة حصرية مطلقة يتصرف بها كما يشاء وحيثما يشاء.

وفي حديثه في احتفال انتهاء المرحلة الاولى من تطوير الرصيف 16 في مرفأ بيروت، لفت ميقاتي الى أن ما حصل في الايام الماضية على الصعيد الحكومي لم يكن، ولن يكون، تهرباً من مسؤولية، أو تفادياً لاتخاذ قرارات يفترض بحكومتنا ان تتخذها، بل هو حماية للمؤسسات الدستورية التي يجب أن تبقى فوق المناكفات والخلافات السياسية.

وشدد على أن أي معالجة للوضع القائم حالياً لا بد ان تأخذ في الاعتبار إنتظام عمل المؤسسات الدستورية وتعاونها وإحترام قراراتها، ولتكن ممارستنا للديموقراطية التي نتغنى بها.

ولفت الى ان افتتاح هذا المشروع الحيوي اليوم ما هو إلا دليل على أن التعاون والتفاعل الايجابي يؤدي إلى النتائج الإيجابية التي نحصدها اليوم، وهو أيضاً دليل على أن الإستقرار في لبنان، الذي أرساه النهج الذي اعتمدناه منذ تحملنا المسؤولية الحكومية.

وقال أن الاستقرار السياسي يحتاج الى توازن المؤسسسات الدستورية وتعاونها من جهة، والى احترام دورها وصلاحياتها من جهة ثانية، لان في ذلك إحتراما للدستور الذي هو اساس القوانين.

وقال أن خطة تطوير قطاع النقل البحري، التي نوليها في الحكومة كل إهتمام، ترتكز بالدرجة الأولى على تحديث المرافىء اللبنانية. قبل أسبوع تقريباً كنا في طرابلس، ندشن معا مرحلة جديدة من أعمال توسعة المرفأ وتعميق أحواضه، واليوم نحن هنا في مرفا بيروت نشهد على مرحلة جديدة من توسعة محطة الحاويات.

وأشاد بجهود وزير الاشغال العامة والنقل غازي العريضي وكذلك رئيس واعضاء ادارة إستثمار مرفا بيروت.

التعليقات 7
Thumb lebneneh 12:52 ,2012 شباط 16

Helpless! I don't envy his position but at least he is trying to stabilize the country.

Default-user-icon Minx (ضيف) 13:23 ,2012 شباط 16

He should have known what he is getting into when accepting to join lawless thugs

Thumb jabalamel 00:31 ,2012 شباط 17

the filthy zionist media scum hallucinate that miqati i one their side.

Missing zwilliamfarhat@gmail.com 14:14 ,2012 شباط 16

Do you call these scumbags and followers of that senile and vindictive jackass in rabieh... OFFICIALS...? A government official is to serve the citizens and earn their respect and then you can show him gratitude and respect... These jerks like Bassil, kanaan, nahhas, Aswad and many other pricks of the same category should be sent to the gallows...

Thumb jcamerican 15:34 ,2012 شباط 16

The man said the right thing, but it seems the leaders or their followers would not let this happen. Good luck.

Thumb benzona 19:03 ,2012 شباط 16

Well well well, it's common sense. However, we live in a democracy and have the right to voice our concerns and actually say what's on our mind. What I don't understand is how people in power boycott their own government? They are completely twisted.... They are acting like the opposition although they are the 'majority'. If they are unhappy, they should resign (and refund their income) and let people (M14 ?) take their positions and do what they are paid to do, serve us!

Thumb jabalamel 00:33 ,2012 شباط 17

the self-declared zionist hallucinate that patriotic lebanese should quit the goverment and let zionist spies to govern lebanon