تنظيم القاعدة في العراق يدعو المتظاهرين في مصر الى "الجهاد"

Read this story in English W460

دعا تنظيم القاعدة في العراق المتظاهرين المصريين الى "الجهاد" واقامة نظام حكم اسلامي، بحسب ما نقل عنه الموقع الاميركي لمراقبة المواقع الاسلامية الثلاثاء.

واوضح سايت ان تنظيم دولة العراق الاسلامية اصدر بيانا نشر الثلاثاء على مواقع جهادية وهو على ما يبدو اول تعليق لمجموعة مرتبطة بتنظيم القاعدة على الاحداث الجارية في مصر، اكد فيه ان "سوق الجهاد قائم" في مصر و"ابواب الشهادة قد فتحت".

وحمل البيان توقيع "وزارة الحرب في دولة العراق الاسلامية" وتضمن رسالة موجهة الى "الاخوة المسلمين في مصر وما حولها".

وجاء في البيان ان "قتال اعداء الله ومدافعتهم بالنفس والمال في حال الامة اليوم فرض عين على كل رجل مكلف فيكم وها هو ذا سوق الجهاد قائم تيسرت اسبابه في عقر داركم، وقد فتحت ابواب الشهادة وقدت عقود البيع مع خالق السماوات والارض، فليس للذكر البالغ السليم فيكم عذر".

واضاف "ان جهادكم اليوم ايها الاخوة نصرة لدين الله، ونصرة للمستضعفين والمظلومين من أهل مصر، ونصرة لاهلكم في غزة، ونصرة لاهلكم في العراق، ونصرة لكل مسلم ناله من ظلم طاغوت مصر واسياده في واشنطن وتل أبيب ما نال".

وتابع البيان "لا تستبدلوا الذي هو ادنى بالذي هو خير، واياكم والمناهج الجاهلية الخداعة كالعلمانية الخبيثة والديموقراطية الكافرة والوطنية أو القومية الوثنية النتنة، والتي يراد لها ان تسود في ارضكم بعد ان احالها حكام مصر مرتعا لدعاتها حتى كثر اتباعها وزاد خبثهم".

واكد البيان "ان عدوكم الذي تواجهونه عدو فاجر دنيء لم يرقب في مؤمن الا ولا ذمة، حارب الله واستهزأ بدينه، ووالى اعداءه ونكل بأوليائه ومكن لاهل الخنا والزنا والرذيلة، واستباح الدماء والاعراض والاموال، وامتد كفره وأخذ ظلمه وفجوره مداه".

واضاف ان النظام المصري "قد جاء يوم حسابه وانكسر ظهره او يكاد"، في اشارة الى التظاهرات الحاشدة التي تشهدها شوارع المدن المصرية منذ ايام وتطالب بسقوط نظام الرئيس حسني مبارك.

واكد التنظيم في بيانه "لا يهولنكم ما سيقال لكم عن مؤامرات الاعداء وقوة الدول "العظمى" ومفاسد استفزازها وامريكا اليوم في اضعف حالاتها وقد اغرِقت آلتها العسكرية في أفغانستان والعراق، وعينها على جحافل الحق في اليمن والصومال والمغرب الاسلامي، وجسدها يترنح تحت وطأة ازمة مالية واقتصاد مستنزف على وشك الانهيار والافلاس، ولن يزيدها تحرككم في قلب جغرافية العالم الا تخبطا وسرعة في الانحدار والسقوط والانكفاء".

وشهدت مصر الثلاثاء اضخم تظاهرات منذ بدء الاحتجاجات المطالبة باسقاط الرئيس حسني مبارك قبل 15 يوما، وشارك مئات الالاف من المصريين في تظاهرة ميدان التحرير في وسط القاهرة كما انضم مئات الالاف الى تظاهرة في ميدان سيدي جابر في شرق الاسكندرية، وهي اكبر تظاهرات منذ بدء الانتفاضة.

التعليقات 0