قباني يطالب بوضع حد لنهج الإغتيال السياسي في لبنان: لتأمين الحماية للقيادات لا سيما الأمنية

Read this story in English W460

طالب مفتي الجمهورية الشيخ محمد رشيد قباني بوضع حد نهائي لنهج الاغتيال السياسي في لبنان ، شاجبا "محاولات زعزعة الأمن في لبنان التي تخدم المتربصين به شرا لا سيما العدو الصهيوني" ، داعيا الى تأمين "الحماية للقيادات في لبنان ولا سيما الأمنية منها".

وقال : "لا يجوز الاستمرار في استباحة الأنفس والدماء والنيل من رجالاتنا الوطنية بلا رادع خدمة لمشاريع الغير على أرضنا".

وعليه، طالب قباني "بوضع حد نهائي لنهج الاغتيال السياسي في لبنان وإنزال أشد العقاب بمن يجد في التصفية الجسدية وسيلة لتحقيق مآربه".

وأضاف: "ان شهداءنا عموما وشهداءنا الأحياء خصوصا ومشاريع الشهداء من رجالاتنا الوطنية وقياداتنا هم فخر وطننا وأبنائه وعزة تاريخنا لما بذلوا ويبذلون في سبيل الحفاظ على وطننا لبنان وبقائه واستمراره ليكون وطنا آمنا لجميع اللبنانيين، مسلمين ومسيحيين".

وحذر قباني من "خطورة المس بالأمن الذي إن وقع سيعود بالويلات على كل الوطن ويضعنا في مواجهة ما تجنبناه بلطف من الله عز وجل في مراحل سابقة مضت".

وشدد على "ضرورة توفير ما يلزم من أسباب الحماية للقيادات في لبنان ولا سيما الأمنية منها، بما يحفظ عليهم سلامتهم وعلى الوطن والمواطنين أمنهم وعيشهم".

وكان المدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء أشرف ريفي قد أكد وجود خطة لاغتيال رئيس شعبة المعلومات وسام الحسن في الاشرفية.

وكانت رجحت المعلومات التي تبادلتها وسائل الاعلام أن الخطة التي اكتشفت أمس الجمعة كانت تستهدف ريفي والحسن في الأشرفية، وشكلت هذه المعلومات مصدر للمخاوف من تكرار الاغتيالات والسيارات المفخخة في لبنان.

وكانت الـ"LBC" قد أفادت في نشرتها المسائية الجمعة في جملة مقتضبة أنه تم "إكتشاف خطة لاستهداف شخصية أمنية لبنانية في الأشرفية ما استدعى اتخاذ تدابير عممت على كافة الأجهزة المختصة".

مصدرنهارنت
التعليقات 8
Thumb jabalamel 19:22 ,2012 كانون الثاني 28

this one also can't decide what he wants to say.
al rahi can be confusing sometimes, but this one is a king of confusion

Default-user-icon neutral (ضيف) 19:45 ,2012 كانون الثاني 28

Honorable Mufti Quabbani is giving you and your people a warning habal khamel. it says make your move so we can show you how fed up the free lebanese people are from you. Think about it you stupid idiot. Do you think you and your people are the only onese who have guns and rockets? As soon as your boss in syrian bites the dust you better run and take cover because you are next.

Missing peace 20:27 ,2012 كانون الثاني 28

what is confusing mr jambal? it seems you don t agree with him when he asks for the end of political assassinations...
why is that? you d like more as a good citizen you are? or you think it is good in a democracy to kill your political opponents?

could you answer? if you are smart enough of course....

Thumb shab 23:47 ,2012 كانون الثاني 28

Yes the enemy within, filthy militia must go

Missing peace 15:47 ,2012 كانون الثاني 29

no wonder ahbal couldn t answer simple questions: they are too simple for his empty brain, he just cannot think by himself, it makes his brain bug!

Thumb jabalamel 18:09 ,2012 كانون الثاني 29

the filthy zionist information war department is interpreting what qabbani says, in their psychotic logic.

Thumb jabalamel 18:09 ,2012 كانون الثاني 29

the filthy zionist information war department is interpreting what qabbani says, in their psychotic logic.

Missing peace 23:06 ,2012 كانون الثاني 29

ahbal s still not answering, brain more empty than i thought...