دمشق: إطلاق النار على الصيادين جاء من قوارب لبنانية أثناء توجهنا للتحقيق معهم

Read this story in English W460

أعلنت السطات السورية أن عناصر دوريات الموانئ السورية في محافظة طرطوس تمكنت اليوم السبت "من ضبط قارب لبناني للتهريب بعد تسلله من شمال لبنان الى داخل المياه الاقليمية السورية قبالة قرية الخرابة".

وفي التفاصيل بحسب وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" أن "الرائد علي يونس من ضباط المديرية العامة للموانئ إنه قام مع زملائه من عناصر دورية الموانئ بإنذار القارب المتسلل للتوقف أكثر من مرة ولكن أفراد طاقمه لم ينصاعوا للأوامر وقاموا برمي حمولته من الصناديق في البحر محاولين الهروب باتجاه شمال لبنان".

وفي رواية الصيادين أنهم خطفوا من الجانب السوري صياح السبت من العريضة شمالا وقتل أحدهم خلال وجودهم في البحر قبالة شاطىء بلدة العريضة الحدودية المحاذية لسوريا، وهو فتى في السادسة عشرة.

وكشف يونس أنه "لدى توجهه إلى سطح القارب المتسلل لطلب ثبوتياته قام اخرون في خمسة قوارب لبنانية أخرى قدمت من المياه الاقليمية اللبنانية بإطلاق النار باتجاه القارب ما أدى إلى اصابة اثنين من أفراد طاقم القارب اللبناني المتسلل".

وأشار الرائد يونس إلى أنه "تم قطر القارب المتسلل إلى ميناء طرطوس التجاري وطلب الاسعاف لنقل المصابين إلى المشفى في حين سلم الثالث حياً للجهات المعنية".

ولفت إلى أن "طول القارب المتسلل 12 متراً وعرضه حوالي 5 أمتار".

وفي روابة منفصلة أوردت "سانا" أنه "اشتبكت عناصر من الجهات المختصة مع مجموعة إرهابية مسلحة الليلة الماضية أثناء محاولتها التسلل عبر الحدود السورية اللبنانية بمنطقة تلكلخ بحمص وقتلت ثلاثة من أفرادها بينما فر باقي أفراد المجموعة باتجاه الأراضي اللبنانية".

وذكر مصدر رسمي للوكالة ان "المجموعة الإرهابية كانت تحاول إدخال كميات من الأسلحة إلى سورية بالقرب من قرية المشيرفة "مشيراً إلى أنه تمت مصادرة هذه الأسلحة مع الذخائر التي كانت بحوزتها "دون وقوع إصابات بين عناصر الجهات المختصة".

مصدرنهارنت
التعليقات 11
Default-user-icon 10/13/90 "terrorist" (ضيف) 19:56 ,2012 كانون الثاني 21

a "group"? really? three is hardly a group more like a trio. the eternal "truth" of SANA sounds like an IDF report.

Default-user-icon Le PheneChien (ضيف) 20:29 ,2012 كانون الثاني 21

Bunch of liars as always and since 1950s, every-time the terrorist regime was upset about any political Lebanese stand, they would either close the borders or shoot innocent border passing citizens. Are you telling me the Syrian Navy is not already inside the Lebanese waters watching every move? They shot the three members of the family driving a car in Akkar last month and here is another one. Are all those AlQaida's Ghosn song? shame on a Government that can't protect its citizen whether it is in Lebanon or Syria.

Default-user-icon MUSTAPHA O. GHALAYINI (ضيف) 22:05 ,2012 كانون الثاني 21

after MP merhabi tansmitted a message from an islamic group that michel sleiman and nagib mikati and kahwaji will be held personally responsible for the life of the three fishermen, baabda reported that after "high contacts" the three lebanese will be released tonight.

Thumb Marc 22:51 ,2012 كانون الثاني 21

The Syrian regime should get into writing soap opera shows... They are good at manufacturing stories.

Default-user-icon Isabell (ضيف) 23:36 ,2012 كانون الثاني 21

السلطات السورية قتلت خلال العام المنصرم وحتى هذا العام عددا من اللبنانيين يفوق العدد الذي قتل على يد القوات الاسرائيلية منذ ما قبل التحرير عام ٢٠٠٠ وحتى يومنا هذا. اذا ما استثنينا بالتأكيد الحرب بين اسرائيل وحزب الله عام ٢٠٠٦ والتي يتحمل جزء كبير من المسؤولية عنها الطرف الذي بدأها وهو حزب السلاح. ما يعني اننا كلبناننيين يجب ان نضع نصب أعيننا ان نظام الاسد اشد عدائية لشعب لبنان من أي نظام آخر للأسف 

Default-user-icon Le Phenicien (ضيف) 23:40 ,2012 كانون الثاني 21

Cookie_Monster my fellow Shiite brother in Syrian brown nosing , my condolences for 26 April 2005 , like you it was also the worst day in my live . (:

Thumb Chupachups 01:36 ,2012 كانون الثاني 22

i don''t believe what that regeme says

Thumb Chupachups 01:37 ,2012 كانون الثاني 22

regime*

Default-user-icon Le PheneChien (ضيف) 02:24 ,2012 كانون الثاني 22

@Cookie_Jarbou3: Being quiet about killing Lebanese citizens is not normal and OK, it might be normal to you because terrorists like you are used to and live on these killings due to insecurity.

Thumb shab 03:42 ,2012 كانون الثاني 22

Clear sign of a desperate goverment. Tick tock

Default-user-icon John Holmes (ضيف) 06:59 ,2012 كانون الثاني 22

All they are trying to do really is pull Lebanon into the Syrian quagmire in the hopes that this will help justify their use of absolute force to put down their people. Little do they know that we or without us they are living on borowed time. Unlike during his fathers days, they will not stop until they acheive freedom. The only question here is, will the moderate or radical islam win...!!!!