قباني طالب بإرسال مفتشين للتأكد من تسليم 10 ملايين ليتر من المازوت الأحمر

Read this story in English W460

بعد أن سلمت وزارة الطاقة قبل منتصف ليل الخميس - الجمعة نحو 10 ملايين ليتر من المازوت الأحمر دفعة واحدة بخفض مقداره ثلاثة آلاف ليرة، أفاد بيان صادر عن الوزارة أن رداءة الأحوال الجوية "حالت دون تفريغ بواخر اضافية في منشآت الزهراني مما أدى الى نقص حاد هناك".

الا أن رئيس لجنة الطاقة النيابية النائب محمد قباني أعلن عبر صحيفة "النهار" أنه طلب من رئيس هيئة التفتيش المركزي جورج عواد ارسال مفتشين للتأكد من الأرقام التي أعلنتها الوزارة عن تسليم المازوت الأحمر من طرابلس الى الزهراني.

وتابع أنه "في انتظار معرفة نتيجة التحقيق، الأمر كما يبدو أمامنا هو أن هناك ثمانية ملايين ليتر سلمت في آخر ليلة من فترة الدعم تساوي 400 ألف صفيحة الربح في كل منها ثلاثة آلاف ليرة أي دولارين فيصبح المجموعة 800 ألف دولار، هذا فضلاً عن الأرباح الأخرى في عملية البيع العادية التي بدأت بعد انتهاء فترة الدعم".

ووفق بيان وزارة الطاقة فإنه و"بسبب الأحوال الجوية العاصفة طوال ليل 18 من الجاري والتي حالت دون تفريغ بواخر اضافية في منشآت الزهراني مما أدى الى نقص حاد هناك، طلبت الادارة من جميع الشركات التي تسحب مادة المازوت من منشآت الزهراني تسلّم حصصها من طرابلس (...) مما أدى الى تسليمات أكبر من هذه المنشآت".

في حين أكدت مصادر الوزارة لصحيفة "النهار" أنها "ستكشف قريباً بالأرقام حقيقة ما حصل وانها باعت أقل بكثير من الكمية المحددة لها".

وسجلت تحركات في مناطق مختلفة بينها اعتصام أمام سرايا عاليه رفع خلاله المشاركون لافتات تدعو وزير الطاقة والمياه جبران باسيل الى الاستقالة. وأقفل محتجون طريق خلدة في اتجاه بيروت احتجاجاً على انقطاع الكهرباء والنقص في المازوت.

التعليقات 1
Default-user-icon Lebnani (ضيف) 19:03 ,2012 كانون الثاني 21

...and you wonder why the FPM and other leftist are against privatization.