الطيار تسبب بسقوط الطائرة الأثيوبية والعريضي يعد بالكشف عن التقرير الرسمي قريبا

Read this story in English W460

أفاد التقرير عن موضوع الطائرة الاثيوبية المنكوبة التي سقطت بالبحر قبالة الناعمة منذ عامين أن "الطيار ارتكب نحو 15 خطاً في ثلاث دقائق، وكان ينتقل من خطأ ليقع في آخر".

وأضافت صحيفة "النهار" صباح الجمعة، أنه "وبحسب التقرير، الطيار ارتكب عدة أخطاء الى حد أن أجهزة الطائرة لم تعد قادرة على الاستجابة لتعليماته".

ومن ناحيته، رفض وزير الاشغال العامة والنقل غازي العريضي في اتصال مع "النهار" التعليق على موضوع التقرير الذي صدر عن سقوط الطائرة الاثيوبية المنكوبة.

ووعد العريضي "بالكشف عن التقرير الرسمي قبل مرور مهلة السنتين التي يتوجب على أهالي الضحايا تقديم الدعاوى خلالها للحصول على التعويضات من شركات التأمين، علماً أنها مهلة إسقاط، أي يفقد أصحاب الصفة والمصلحة إمكانية تقديم الدعاوى بعدها".

وكانت قد كشف موقع موريتاني عن معلومات عن كشف أكبر شبكة تجسس إسرائيلية في موريتانيا تورط أحد أعضائها "تفجير الطائرة الأثيوبية" التي سقطت في الحدود البحرية اللبنانية في الخامس والعشرين من كانون الثاني 2010.

وصباح 25 كانون الثاني سقطت طائرة تابعة للخطوط الجوية الأثيوبية في الحدود البحرية اللبنانية وكان على متنها أكثر من 50 لبنانيا وأظهرت التحقيقات الأولية التي قام بها فريق تحقيق دولي في باريس وسلمها للحكومة اللبنانية آنذاك أن السبب "بشري وأخطاء بشرية داخل قمرة القيادة".

التعليقات 4
Default-user-icon ed (ضيف) 10:38 ,2012 كانون الثاني 14

Call me paranoid and suspicious but my opinion is that the plane was brought down over the water to give the gold searching ships a pretext to search up and down the coast for shipwrecks bearing gold.

Default-user-icon marie (ضيف) 12:49 ,2012 كانون الثاني 14

it was hassouni and his network of crooks behind this tragedy

Default-user-icon Bubba (ضيف) 14:27 ,2012 كانون الثاني 14

Come on guys how can anyone with half a brain disagree with Cookie_Monster. I mean everyone knows the conclusive reliability and truthfulness of a Mauritanian online tail about the hand-written draft of a confession found at his home of a Mauritanian arrested Mossad agent who took part in the bombing.. BREEEEEATHE.. that's almost as reliable and truthful as anything coming out of SANA or the conclusive irrefutable proofs provided by audiovisual talents of wide and mighty Walid Mou3alem.

Default-user-icon احمد (ضيف) 15:46 ,2012 كانون الثاني 14

the hezb did it for what reason stupid ?? all what u think about iza hezeb if u tfarkachet bi baydatak badak t2ul hezeb .........khalas phobia 3endkun sar 7asra bi 2ulubkon tfu 3a hik cha3b .