اعتقال القائد السابق للجيش التركي بتهمة السعي لاطاحة الحكومة

Read this story in English W460

وضع رئيس الاركان العامة السابق للجيش التركي الجنرال ايلكر باشبوغ وضع في الحبس الاحتياطي الجمعة، بتهمة السعي لاطاحة الحكومة الاسلامية المحافظة على رأس "منظمة ارهابية"، بحسب ما ذكرت وكالةأنباءالاناضول التركية

ونقلت الوكالة عن المحامي ايلكاي سيزر الموكل الدفاع عن الجنرال "أن الرئيس ال26 لهيئة الاركان العامة للجمهورية التركية وضع للاسف في الحبس الاحتياطي لانتمائه وقيادته منظمة ارهابية ومحاولته الاطاحة بالحكومة".

وقد سجن عشرات الضباط في الخدمة أو التقاعد خلال السنوات الاخيرة في اطار تحقيقات حول مؤامرات مفترضة تستهدف الحكومة، لكنه أول توقيف لقائد سابق للجيش.

واستدعت النيابة العامة في اسطنبول الخميس الجنرال ايلكر باشبوغ الذي ترك رئاسة الاركان وتقاعد في 2010، بصفته مشتبها به في تحقيق حول حملة ترمي الى تشويه سمعة حزب العدالة والتنمية الحاكم.

وبعد استجوابه لسبع ساعات احيل ايلكر باشبوغ الى احدى المحاكم مع طلب وضعه في الحبس. ثم نقل الى سجن سيليفري حيث يعتقل العديد من المتهمين بالتآمر كما ذكرت وكالة انباء الاناضول.

ويتابع التحقيق تشعبات عدة لاسيما اتهامات لضباط بانشاء مواقع على الانترنت لبث دعاية معادية للحكومة وزعزعة استقرار تركيا.

التعليقات 3
Missing allouchi 16:18 ,2012 كانون الثاني 06

sweating, you are an idiot...stick to Lebanese politics where idiots like you are protected by the M8 alliance of idiots.

Thumb jabalamel 19:25 ,2012 كانون الثاني 06

the filthy zionist information war department is so scared of lebanese that they shiver of prospect of lebanese medling into turkey politics.

Thumb jabalamel 19:26 ,2012 كانون الثاني 06

no worry. we cannot influence their politics, and neither can you.

by the way, did you send apology for that massacre on the ship?