سفير تركيا في فرنسا عاد الى انقرة اثر تجميد العلاقات بين البلدين

Read this story in English W460

صرح الناطق باسم البعثة الدبلوماسية التركية في باريس انجين سولاك اوغلو أن سفير تركيا في فرنسا تحسين بوركو اوغلو غادر فرنسا صباح الجمعة غداة تجميد أنقرة تعاونها السياسي والعسكري مع باريس.

وقال سولاك اوغلو لوكالة "فرانس برس" أن "السفير عاد (الى تركيا) لاجراء مشاورات وترافقه عائلته"، موضحاً أنه استقل الطائرة في الساعة 7.40 (6.40 تغ).

ويأتي هذا الاجراء غداة اقرار البرلمان الفرنسي مشروع قانون يجرم انكار "ابادة" الأرمن. ورداً على تبني القانون أعلن رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان سلسلة من العقوبات السياسية والعسكرية ضد فرنسا.

وقال أن تركيا ستستدعي سفيرها من باريس وستعلق جميع الزيارات السياسية والمشاريع العسكرية الثنائية ومن بينها المناورات المشتركة بين البلدين.

ورداً على العقوبات التركية دعا وزير الخارجية الفرنسي الان جوبيه الخميس تركيا الى "عدم المبالغة في رد الفعل". وقال "ما أرجوه هو أن لا يبالغ أصدقاؤنا الأتراك في رد الفعل على قرار الجمعية الوطنية الفرنسية".

وقال السفير التركي مساء أمس الخميس بعد اعلان استدعائه للتشاور أن نظيره الفرنسي في أنقرة لن يدعى للتشاور. وأوضح جوبيه أن السفير الفرنسي يمضي حالياً عطلة في فرنسا.

التعليقات 2
Default-user-icon A-S-A-L-A (ضيف) 11:23 ,2011 كانون الأول 23

yeah yeah yeah whatever,will see in a month they will be back in france,as if they werent the one who was barking earlier,turkey thinks that his something big that government like france,USA,EUROPE,THE WHOLE WORLD should think twice before they act,this is another lesson and message from one of world leaders that communication way with Dogs havnt been discovered yet,wait another 5 years u will see how Armenian lobby will destroy u

Default-user-icon reest (ضيف) 10:17 ,2012 شباط 08

hi!!!