ما هي نصائح جنبلاط قبل حوار بعبدا الاقتصادي المرتقب؟

Read this story in English W460

قدم رئيس الحزب "التقدمي الاشتراكي" النائب وليد جنبلاط عدة نصائح قبل الحوار الاقتصادي المالي المرتقب في قصر بعبدا الاثنين المقبل.

ودعا جنبلاط في سلسلة تغريدات له عبر "تويتر" الى "توحيد المعايير بين الاسلاك المدنية والعسكرية والمصالح المستقلة لخفض بعض التعويضات الفاقعة.

وطلب بـ"عدم الدخول في زيادات قبل التحقق من امكانية المداخيل وضع سلسلة من الاصلاحات منها لنظام التقاعد ومنها للضمان مثلا".

وقال "من باب النصيحة للمتحاورين كوني لست من اصحاب الاختصاص لكنني قلق بدرجة عالية على الاستقرار المالي والمعيشي".

وفي تغريدة أخرى كتب "الاصلاح الاداري ووقف الهدر والتوظيف العشوائي ووقف المصاريف في قطاع الاتصالات مثلا او الكهرباء وباقي المرافق".

وأضاف "لوقف السفر العشوائي للمسؤولين وزراء ونواب وكبار القوم على حساب الدولة واعادة نظر بالاعفاءات الجمركية".

كذلك، دعا الى "وقف هذه التسوية المعيبة في ما يتعلق بالاملاك البحرية .كفى ارباح للمهاجع السياحية والشركات العقارية".

وحتم تغريداته بالقول "هذه بعض الافكار ولا بد من استشارة اخصائين مثل عدنان الحاج او كمال حمدان او الياس سابا على سبيل المثال لا الحصر".

يشار الى أن رئيس الجمهورية العماد ميشال عون دعا الى لقاء حواري الاثنين المقبل في قصر بعبدا لمناقشة جميع الاراء المتعلقة بسلسلة الرتب الرواتب.

وسيبحث المشاركون في اللقاء المرتقب "في مختلف وجوه الخلاف والتناقض واختلاف الآراء حول قانونَي سلسلة الرتب والرواتب في القطاع العام، وإحداث بعض الضرائب لغايات تمويلها، في حضور رئيس الحكومة سعد الحريري والوزراء المختصين، وحاكِم مصرف لبنان، وممثّلين عن الهيئات الاقتصادية والعمّالية والمالية، ونقباء المهن الحرة، والمدارس الخاصة، والمعلمين في المدارس وأساتذة الجامعة اللبنانية.

التعليقات 2
Thumb barrymore 14:15 ,2017 آب 11

Every minister in this corrupt government has made numerous unnecessary trips at the expense of the taxpayer. Riachi traveled twice to North America to meet the Lebanese expatriates and Bassil made several trips to the Bahamas, Virgin Islands, etc where he met with the only Lebanese expatriate that lives there.

Missing ysurais 14:44 ,2017 آب 11

bassil has his private jet so expense from his own pocket...