ميقاتي: لا أحد يمكنه عزل لبنان عن المجتمع العربي أو الدولي

Read this story in English W460

أكد رئيس الحكومة نجيب ميقاتي أن "لا أحد يعتقد أنه يمكن أن يعزل لبنان"، مشددا على أنه "لن ينعزل عن المجتمع الدولي وهو فاعل ومتفاعل معه ومع المحيط العربي".

وجزم ميقاتي في مؤتمر صحافي عقده في السراي اليوم الخميس، عقب لقائه نظيره الأوكراني ميكولا أزاروف، الذي بدأ زيارته لبنان مساء أمس الأربعاء، أن هذا الواقع "غير متعلق بالحكومة أو بشخصي بل بتاريخ لبنان".

وقال "مررنا بظروف صعبة وأثبتنا أننا حريصون على الاستقرار وهذا هدف أساسي للحكومة وسنتابع كل الأمور وإن شاء الله لن يكون هناك من تأثير على لبنان بسبب الوضع المنطقة".

وتوجه إلى أزاروف بالقول "أرحب بكم وأنا على يقين أنه ضمن هذه الأجواء سننجح في بناء علاقة بناء".

وحول لقائه مساعد وزيرة الخارجية الأميركية جيفري فيلتمان أمس، قال ميقاتي "تطرقنا مع فيلتمان الى الأوضاع العامة ولم يكن هناك من رسالة معينة إلا الرسالة التي نقلها من وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون".

وبدأ فيلتمان أمس زيارة إلى لبنان ونقل أثناء لقائه ميقاتي رسالة من هيلاري كلينتون أعربت فيها عن "تقدير بلادها لالتزام لبنان القرارات الدولية بما فيها تمويل المحكمة الدولية الخاصة بلبنان".

ويستكمل فيلتمان اليوم زيارة المسؤؤلين اللبنانيين إذ التقى رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس "اللقاء الديمقراطي" النائب وليد جنبلاط، ومن المتوقع أن يلتقي عصرا البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي.

ومن جهته، قال أزاروف "بحثنا التعاون في مجال الزراعة والنقل والثقافة، وأود أن أشير الى أهمية تعزيز التعاون في كافة المجالات، كما تطرقنا الى مسألة وضع إطار قانوني للعلاقات الثنائية لأن التعاون الثقافي والاقتصادي يجب أن يكون له أساس متين".

كما شكر ميقاتي على حسن الضيافة ووجه له دعوة رسمية لزيارة اوكرانيا لتعزيز العلاقة بين البلدين.

وأعلن أزاروف "درسنا التعاون في مجال الطاقة واتفقنا أن وزير الطاقة اللبناني (جبران باسيل) سيزورنا في أقرب وقت ممكن وسيطلع على الخبرات لدينا".

التعليقات 2
Missing youssefhaddad 14:39 ,2011 كانون الأول 08

Hezbollah is doing exactly that, isolating us from the rest of the world!

Default-user-icon Rabih Batcho (ضيف) 14:54 ,2011 كانون الأول 08

How about those in the world who spy on us? Or those who ferment sectarian strife among us? Or those who fueled the civil war that killed hundreds of thousands among us? Or those who stood by the occupier against the will of the free Lebanese (not counting Dr. Dajal who threw himself into the arms of the occupiers and is now displaying his virtual machismo through the big orifice in his face)? Or those who fund and indoctrinate the crazies in Akkar, Tripoli and more recently Sidon? Let's ask yousefhaddad, the illuminati.