جعجع: بعض الفرقاء يحاولون عزل القوات لان مشاركتها في الحكومة تزعجهم

Read this story in English W460

أوجز رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع العقبات التي تعيق تشكيل الحكومة، لافتا الى أن منها يكمن في ان مشاركة القوات تزعج بعض الفرقاء الذين يحاولون عزلها عبر وضع فيتوات عليها.

والعقبة الاولى بحسب ما صرح جعجع الاحد هي أن "بعض الاحزاب والقيادات السياسية لم تكن معتادة منذ 25 عاما واكثر على ممارسة رئاسية صحيحة".

واوضح انه "في السابق كان رئيس الجمهورية يعطى بعض الوزارء وكانت تؤلف الحكومات في عنجر وسوريا وعدد من الامكنة الى ان تصل في النهاية الى الرئيس للتوقيع عليها، بينما في الوقت الحاضر لدينا رئيس جمهورية يريد تالمشاركة في تاليف الحكومة بحكم الصلاحيات التي يمنحه اياها اتفاق الطائف".

وأردف جعجع ان العقبة الثانية، هي ان البعض ايضا يرفض الاعتراف بواقع التحالف بين القوات والتيار الوطني الحر الذي بات يشكل قوة سياسية لا يستهان بها، لافتا الى أن هذا البعض يجد صعوبة في التاقلم مع هذا الواقع الجديد.

اما العقبة ىالثالثة بحسب جعجع هي ان "مشاركة القوات في الحكومة تزعج بعض الفرقاء الذين يحاولون عزلها ووضع فيتوات عليها.

عليه، شدد على ان ،" التيار الوطني الحر وتيار المستقبل متضامنان مع القوات ومن جهة اخرى لن يترك رئيس الجمهورية اي مجال لهذا الامر وهو ملتزم معنا ونحن لسنا في وارد فك الارتباط بيننا ابدا".

وأبدى جعجع تفاؤلا بقرب تشكيل الحكومة بعد ان يتم تذليل كل العقبات وبعدها سنكون مع واقع سلطة جديد في لبنان باعتبار ان المعادلة تغيرت وكذلك الممارسة ستتغير.

وخلص الى القول "نحن سنكون موجودين في الحكومة بشكل وازن وضمن تفاهمات مع التيار الوطني الحر وتيار المستقبل".

التعليقات 0