ميقاتي: هوة كبيرة تفصل بين من أمثل ومرشح "الوطني الحر"

Read this story in English W460

أبلغ رئيس الحكومة السابق نجيب ميقاتي وفد التيار "الوطني الحر" الذي التقاه الاثنين، أن هناك "هوة كبيرة" بين شريحة من اللبنانيين والمرشح النائب ميشال عون.

وقال ميقاتي بعد لقائه النائبين سيمون ابي رميا والآن عون في مكتبه "نحن نلتقي مع الوطني الحر في الامور الاساسية والوطنية والاصلاحية".

وحول ملف الانتخابات الرئاسية، قال ميقاتي "لقد كنت واضحا مع وفد التيار بأن هناك هوة كبيرة جدا بين شريحة من اللبنانيين، وخاصة من أمثل، ومرشح التيار الوطني الحر".

وأضاف "تناقشنا في هذا الموضوع ولا أزال عند موقفي، على أمل أن تتبلور المواقف أكثر في الايام المقبلة".

ورأى أن "أي اتفاقات ثنائية لا يمكن أن تلغي التراكمات التاريخية التي حصلت على صعيد العلاقة بين جميع اللبنانيين".

بدوره، قال أبي رميا "لا شك أن التيار الوطني الحر يقوم بحراك من أجل إخراج الاستحقاق الرئاسي من الركود الذي كان غارقا فيه، وهذا الحراك يواكب التحرك الذي بدأه الرئيس سعد الحريري".

وأكد أن "ترشيح العماد عون ليس ترشيح تحد لأي فئة من الفئات اللبنانية ، بل هو ترشيح من أجل الوحدة الوطنية".

وتابع "التاريخ السيادي للعماد عون يؤكد أنه من اكثر المدافعين عن لبنان بسيادته واستقلاله وقراره الحر، كما يشهد تاريخه الوطني أنه بعيد كل البعد عن الانتماء الضيق الطائفي أو المذهبي وعن الكلام الذي لا يحمل اي بعد وطني".

وتمنى أبي رميا نتمنى أبي رميا أن يكون "التيار وكل الكتل والقوى السياسية في لبنان يدا واحدة من أجل انقاذ لبنان ، لأنه حان الوقت لأن نكون جميعا متكاتفين وموحدين، ونتوصل الى تفاهمات وطنية".

وفي هذا الاطار، أشار الى أن "التفاهم الذي عقدناه مع حزب الله والتفاهم الذي جسدناه مع القوات اللبنانية ، والتفاهم الذي نرسيه حاليا مع تيار المستقبل، هذه التفاهمات يمكن أن تحصل على مستوى مساحة الوطن ويكون للجميع حضورهم وموقعهم".

وخلص الى القول "في نهاية الأمر لبنان لا يمكن أن يبنى بالغاء فريق او فئة او قوة أو حزب ، بل هو قائم ويجب أن يستمر من خلال تضافر جهود جميع أبنائه ،خاصة اذا كنا جميعا متفقين على الثوابت والمسلمات الوطنية".

التعليقات 1
Default-user-icon mowaten-seeni (ضيف) 06:29 ,2016 تشرين الأول 18

Miqati should be grateful that general aoun made him prime minister. Instead he stabs him in the back because of his 5 person electorate base.