ايران "تندد" بالعقوبات الجديدة وتعتبر أن "لا تأثير لها"

Read this story in English W460

صرح المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية رامين مهمانبرست أن بلاده "تندد" بالعقوبات الاقتصادية التي قررت الولايات المتحدة وبريطانيا ودول غربية أخرى فرضها بحقها بسبب برنامجها النووي المثير للجدل، وتعتبر أن "لا تأثير لها".

وقال المتحدث في لقائه الصحافي الأسبوعي أن "هذه العقوبات تندرج ضمن المشاعر العدائية التي تكنها هذه الدول لشعبنا. نحن ندد بها ونعتبر أن لا تأثير لها".

وتابع أن "سلوك بعض الدول الغربية خصوصاً الولايات المتحدة وبريطانيا ضد شعبنا لا تأثير له الجميع يعلم أن تعاملاتنا التجارية مع بريطانيا والولايات المتحدة هي في أدنى مستوى. وفي السنوات الأخيرة قررنا خفض مبادلاتنا مع هاتين الدولتين لزيادتها مع دول أخرى".

وأوضح أن "مثل هذه الاجراءات يندرج ضمن الحملات الدعائية والحرب المعنوية والجميع يعلم أنه خلال الأشهر الأولى من السنة الايرانية التي بدأت في اذار ازداد حجو مبادلاتنا الخارجية بنسبة 36% مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق".

وكانت الولايات المتحدة أعلنت أمس الاثنين أنها شددت عقوباتها على الأشخاص الذين يقدمون مساعدة مادية للقطاع النفطي والبتروكيميائي في ايران، وهددت بفرض عقوبات في المستقبل على البنوك التي تتعامل مع هذا البلد في مختلف أنحاء العالم.

وأعلنت هذه العقوبات اثر تقرير أصدرته مؤخراً الوكالة الدولية للطاقة الذرية ويعزز الشكوك بوجود "ابعاد عسكرية ممكنة" للبرنامج النووي الايراني.

التعليقات 3
Default-user-icon mazen (ضيف) 16:44 ,2011 تشرين الثاني 22

I donno about you but if someone I don't like is spending a lot of their time and energy doing something ineffective to me I'd shut up, laugh and enjoy watching they proceed in wasting their time.

Default-user-icon John from Koura (ضيف) 22:52 ,2011 تشرين الثاني 22

These governments are all paid members of the Israeli lobby. They are showing that they are working hard for their pay. If Arab head of states were not American (Israeli) puppet dictators who have zero dignity, they would take the NPT and rip it into pieces.

Default-user-icon John from Koura (ضيف) 22:57 ,2011 تشرين الثاني 22

These Governments members are all on the Israeli Lobby payroll. They are showing their employer that they are working hard for their money. If the Arab head of states were not American (Israeli) puppets who have zero dignity, they would take the NPT and rip it into pieces.