هولاند أكد استعداد بلاده "إستضافة حوار لبناني - لبناني" للبحث في ملف الرئاسة

Read this story in English W460

أبدى الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند استعداد بلاده لاستضافة حوار لبناني- لبناني للبحث حصرا في موضوع الاستحقاق الرئاسي.

وأبلغت مصادر وزارية صحيفة "السياسة" الكويتية، أن "من بين الأفكار التي يحملها الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند معه خلال زيارته إلى لبنان، استعداد بلاده لاستضافة حوار لبناني ـ لبناني للبحث حصراً في موضوع الاستحقاق الرئاسي والتوافق على اختيار شخصية مقبولة من الجميع لانتخابها لرئاسة الجمهورية، بعدما بدت صعوبة السير بمرشح طرف، كما هو حاصل مع رئيس تكتل "التغيير والإصلاح" النائب ميشال عون أو رئيس "تيار المردة" النائب سليمان فرنجية".

وشددت على أن "باريس لا ترى إمكانية إلا لرئيس وسطي توافقي لإنهاء الشغور وفتح صفحة جديدة بين اللبنانيين، من خلال انتخاب رئيس يعيد إحياء المؤسسات ويفعل أجهزة الدولة ويعالج مكامن الخلل القائمة".

والتقى هولاند خلال زيارته الى بيروت الناءب سليمان فرنجي بعدما كان قد التق رئيس مجلس النواب بيه بري متناولا معه الملف الرئاسي.

كما التقى كل من رئيس الحكومة تمام سلام ورئيس حزب "القوات" سمير جعجع والرئيس الاشتراكي النائ وليد جنبلاط.

اما في اليوم الاخير فالتقى هولاند البطربرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي وقائد الجيش العماد جان قهوجي، قبل أن يختتم زيارته بجولة له في مخيم الدلهمية للاجئين السوريين.

التعليقات 2
Missing humble 09:53 ,2016 نيسان 17

Mr President,
Please take back the Caporal and everything will be in order.

Thumb chrisrushlau 18:44 ,2016 نيسان 17

Hollande could help the parties implement racism under the guise of rule-of-law democracy. Lebanon is having difficulty in this area. Hollande might suggest the abandonment of Article 24, the set-aside for Christian Parliamentarians, as being too obvious. He might say that successful racism requires an international crisis and a domestic political block powerful enough to distract the public's attention from the implementation.