بلمار نجح في إرباك خصومه وقطع الطريق أمام حصولهم على تفاصيل تحقيقاته قبل انتهائها

Read this story in English W460

لايدسندام – نهارنت – خاص:

نجح المدعي العام لدى المحكمة الدولية الخاصة بلبنان دانيال بلمار في إرباك جهة الدفاع من خلال الإعراب عن رغبته في عدم الإسراع في بدء المحاكمات الغيابية.

وعلى الرغم من إعلان مكتب بلمار ل "نهارنت" بأن سياسة المدعي العام تقوم على عدم الإفصاح أمام الإعلام عن خطة عمله، وترك كل ما يريد قوله الى قاعة المحكمة وأمام هيئتها، فإن معلومات موثوقة أكدت أن المدعي العام الدولي ينطلق في رفضه الإسراع في بدء المحاكمات الغيابية من معرفته الكاملة بنوايا محامي الدفاع المعينين الذين يتطلعون من خلال المحاكمات الغيابية للإطلاع على ما يمكن الإطلاع عليه من معطيات التحقيق الذي لا يزال مستمرا على الرغم من صدور القرار الإتهامي الأول في حق أربعة من المهمين.

وتشير هذه المعلومات الى أن متطلبات المحاكمات الوجاهية والغيابية تتطلب من الإدعاء العام وضع ما لديه من معطيات قيد المناقشة العلنية، وبالتالي فإن الخطوة الأولى بعد إقرار المحاكمات الغيابية سوف تستدعي من بلمار تسليم محامي الدفاع كمية كبيرة ومهمة جدا من الوثائق والأدلة والقرائن والإفادات والشهادات التي لا يزال بلمار يعتبر أنه من المبكر الكشف عنها لكي لا تستفيد الجهات المعنية بجرائم الاغتيال من مضمونها لمحاولة تضليل التحقيق أو التفلت من الطوق الذي يضيق من حولها يوما بعد يوم.

ويلفت قريبون من أعمال فروع المحكمة الخاصة بلبنان إلى أن أجواء الإرباك تبدو جلية على محامي الدفاع ولا سيما على اللبنانيين منهم الذين كانوا يراهنون من خلال الإجتماعات التنسيقية التي عقدوها في لايدسندام الاسبوع الماضي على انطلاق المحاكمات الغيابية للإطلاع على القرار الإتهامي مفصلا وعلى ألوف الوثائق التي يمكن أن تؤدي الى كشف المسار الذي يسلكه بلمار في تحقيقاته المستمرة.

ويشير هؤلاء الى أن بلمار أثبت مرة جديدة قدرة فائقة على المناورة وهو نجح في حشر خصومه حتى قبل المثول أمام المحكمة، وهم يتطلعون الى مسار جلسة الجمعة لمعرفة ما سيعتمده الدفاع من تكتيك ردا على نجاح بلمار في إيجاد السبل القانونية الكفيلة بعدم كشف أوراقه وحرقها في ما يمكن اعتباره أول لعبة عض اصابع حقيقية بين الإدعاء العام والدفاع.

مصدرنهارنت
التعليقات 4
Default-user-icon Responditto (ضيف) 19:27 ,2011 تشرين الثاني 10

It looks like the farce might be coming to a sad close (to those m3alla2in bel hawa, akid) soon. What could be funnier? Either way, a farce remains a farce.

Default-user-icon FED UP (ضيف) 20:08 ,2011 تشرين الثاني 10

Fine, the tribunal is important. BUT STOP TALKING ABOUT IT. Just do it and get it over with!!

I want news on what this new gouvernment will do to the people of Lebanon. I WANT NEWS ON GAS DRILLING? What on earth is happening in that domain?

Thumb shab 23:43 ,2011 تشرين الثاني 10

Clever man. With this goverment, who knows what steps they will take to protect the curlpits.

Thumb hakawati 12:36 ,2011 تشرين الثاني 11

And I am certain that Mr. Bellemare will continue his feverish dreams until he is finally finished in March 2012.

All mouth and no trousers.