المعلم للعربي: دعوة واشنطن الدول العربية لمقاطعتنا اقتصاديا مخالف لميثاق الجامعة

Read this story in English W460

أعربت الخارجية السورية عن استغرابها من تصريح المصدر في وزارة الخارجية الأمريكية "الذي يشجع الدول العربية على الانضمام إلى المقاطعة السياسية والاقتصادية" ضد سوريا معتبرة أنه "يتجاوز ميثاق جامعة الدول العربية وأسس العمل العربي المشترك".

وقال وزير الخارجية وليد المعلم في رسالة وجهها للأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي نقلتها وكالة "سانا" الرسمية السورية "هذا التحريض الأمريكي قد يشكل مؤشراً لتبرير تدخل خارجى وعقوبات اقتصادية وسياسية ضد سورية بموافقة من بعض الدول العربية".

ومنذ أن اعلن النظام السوري الأسبوع الماضي انه يقبل "من دون تحفظ" بخطة الخروج من الازمة التي اقترحتها الجامعة العربية قتل أكثر من 100 شخص وتجتمع الجامعة يوم السبت لاتخاذ الخطوات اللاحقة.

وأمل المعلم من العربي "عدم الإلتفاف على هذا التدخل" " موضحاً "خطورة تلك التصريحات على مستقبل العمل العربي المشترك برعاية جامعة الدول العربية".

وأضاف المعلم أن سوريا "التي أعلنت التزامها بخطة العمل التي جرى الاتفاق عليها تؤكد قيامها خلال أسبوع بتنفيذ معظم بنود هذه الخطة وذلك خلافاً لما تروج له بعض الفضائيات المغرضة" كشفا "أن مندوب سورية الدائم لدى الجامعة سيطلع مجلس وزراء جامعة الدول العربية على الخطوات التي اتخذت في هذا الصدد".

مصدرنهارنت
التعليقات 3
Default-user-icon MUSTAPHA O. GHALAYINI (ضيف) 17:42 ,2011 تشرين الثاني 10

ya "moallem" is syria in the arab or farsi league? u have to choose

Thumb Nade 18:23 ,2011 تشرين الثاني 10

Waaa waaaa please don't take my money and close my bank account waaa waaa and let me and my Bashar to kill more Syrians they are afterall terrorists and muslims too we only killed around 4000 so far but we can kill more waaa waaa
PS. yep we can kill children too girls and boys It does not mater.. they are only Syrian

Missing youssefhaddad 19:11 ,2011 تشرين الثاني 10

The snooze is closing on the neck of the murderous regime of Syria. Mouallem is talking about AL charter breaches while in the dictionary they will add soon his regime as an example of what is unlawful!