قاذفة أميركية تحلق فوق كوريا الجنوبية استعراضا للقوة إزاء الشمال

Read this story in English W460

اعلنت الولايات المتحدة ان احدى قاذفاتها البعيدة المدى حلقت الاحد فوق كوريا الجنوبية في استعراض لقوة الجيش الاميركي بعد التجربة النووية التي اجرتها بيونغ يانغ هذا الاسبوع واكدت انها كانت عبارة عن تفجير قنبلة هيدروجينية.

وقال الجيش الاميركي ان القاذفة بي52 ستراتوفورتريس القادرة على حمل اسلحة نووية حلقت لوقت قصير فوق القاعدة العسكرية الاميركية في اوسان على بعد 70 كلم جنوب خط الحدود مع الشمال قبل ان تعود الى قاعدتها.

واكد شاهد عيان لوكالة فرانس برس تحليق قاذفة البي 52، وهو الطراز الذي غالبا ما تستخدمه الولايات المتحدة في مناوراتها السنوية المشتركة مع الجنوب ولكن قلما تعلن عن ذلك.

والمرة الاخيرة التي اعلن فيها الجيش الاميركي عن تحليق قاذفة من هذا النوع فوق كوريا الجنوبية تعود الى 2013 عقب اجراء كوريا الشمالية تجربتها النووية الثالثة. ويومها نشر البنتاغون قاذفة بي 52 واخرى خفية من طراز بي2.

واعلنت كوريا الشمالية الاربعاء انها اجرت بنجاح تجربة نووية جديدة هي الرابعة لها، مؤكدة انها استخدمت فيها قنبلة هيدروجينية في سابقة من نوعها، الامر الذي شكك فيه العديد من الخبراء لان قوة القنبلة الهيدروجينية اكبر بكثير من نظيرتها الذرية.

التعليقات 1
Default-user-icon Vick (ضيف) 05:54 ,2016 كانون الثاني 11

Iran has maximum drones not more :))))) because need pilots.