إيران تهدد بقتل عشرة من القادة الأميركيين مقابل كل قائد إيراني

Read this story in English W460

هددت إيران بقتل عشرة ضباط اميركيين في العراق وافغانستان اذا ما اقدمت الولايات المتحدة على قتل ضابط ايراني، وذلك ردا على اقتراح لخبراء اميركيين بقتل مسؤولين عسكريين ايرانيين.

واكد الجنرال امير علي حجي زاده قائد القوة المجوقلة لحرس الثورة ان "حفنة من المسؤولين الاميركيين المعتوهين الذين اصيبوا على ما يبدو بمرض الزهايمر يهددون بقتل قادة حرس الثورة".

واضاف "يجب الا تنسوا ان القادة الاميركيين موجودون في افغانستان والعراق وفي البلدان الاخرى للمنطقة. فإذا قتلتم واحدا من ضباطنا فسنقتل عشرة من ضباطكم".

وكان خبراء عسكريون اميركيون اكدوا في اواخر تشرين الاول خلال جلسة استماع في الكونغرس الاميركي ان على الولايات المتحدة قتل قادة من حرس الثورة.

وتساءل جايك كين القائد السابق لاركان جيش البر الاميركي "لماذا لا نقتلهم؟ قتل هؤلاء الاشخاص حوالى الف من ضباطنا. ولماذا لا نغتالهم؟ لا اقترح القيام بعمل عسكري، بل اقترح عمليات سرية".

التعليقات 2
Default-user-icon Ghadanfar (ضيف) 16:24 ,2011 تشرين الثاني 08

Amir Ali Whatchamacalit's right, his dogma views it's people as cattle so it would obviously be hard for him to find one that is evolved and human to compare to the dozens. After all it was the Iranian military command that sent it's conscripts into the Iraqi mine fields with nothing more than a plastic key to heaven and a Koran, they probably figured sheep are more valuable that them and they are right.

Default-user-icon MUSTAPHA O. GHALAYINI (ضيف) 17:46 ,2011 تشرين الثاني 08

dont worry ahmadinajad, lebanese shia will die for mr faqih