ساركوزي في حديث منفرد مع اوباما: نتانياهو "كاذب"

Read this story in English W460

ذكر موقع الكتروني متخصص في تحليل وسائل الاعلام أن الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي نعت رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو بـ"الكاذب" خلال حديث على انفراد في 3 تشرين الثاني مع الرئيس الأميركي باراك الذي أجابه أنه "مضطر الى التعامل معه كل يوم".

وقال ساركوزي خلال لقائه مع اوباما على هامش قمة مجموعة العشرين "لم أعد احتمل رؤيته، إنه كاذب" فرد أوباما "أنت سئمت منه، لكنني أنا مضطر الى التعامل معه كل يوم"، بحسب موقع "أري سور ايماج" الذي نقل كلامهما بدون أن يوضح ما اذا كان يملك تسجيلاً صوتياً له.

وأوضح الموقع أن الحديث بين ساركوزي واوباما الذي جرى على انفراد كان يفترض أن يبقى سرياً لكنه وصل بالصدفة الى مسمع صحافيين.

وأورد الموقع أنه تم تسليم الاعلاميين أجهزة الترجمة للمؤتمر الصحافي المشترك لاوباما وساركوزي بشكل مسبق، فقام بعض الصحافيين بوصل سماعاتهم على الفور وتمكنوا من التقاط بعض الأصداء من الحديث الخاص. وأكد عدة صحافيين مضمون الحديث رداً على أسئلة وكالة "فرانس برس".

وأكد الموقع بدون أن يورد تصريحات حرفية أن اوباما أخذ على ساركوزي خلال الحديث عدم ابلاغه بنيته التصويت لصالح انضمام فلسطين الى اليونيسكو وهو ما كانت الولايات المتحدة تعارضه بشدة.

التعليقات 2
Default-user-icon + OUA NABKA + (ضيف) 14:55 ,2011 تشرين الثاني 08

khale yelli ma 3am yefham yefham

Default-user-icon zizo (ضيف) 16:39 ,2011 تشرين الثاني 08

lollll :)