بوكو حرام تتبنى الهجوم الانتحاري على الموكب الشيعي في نيجيريا

Read this story in English W460

تبنت جماعة بوكو حرام الاسلامية السبت الهجوم الانتحاري الذي استهدف موكبا شيعيا قرب مدينة كانو شمال نيجيريا الجمعة وأسفر عن مقتل 22 شخصا.

وقالت الجماعة المتطرفة في بيان باللغة العربية انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي ان الانتحاري "أبو سليمان الأنصاري (...) فجر حزامه الناسف" ما ادى الى مقتل "ثلاثين رافضيا".

وقال علي كاكاكي العضو في الحركة الاسلامية الشيعية في نيجيريا لوكالة فرانس برس السبت "حاليا لدينا 22 قتيلا بعد وفاة شخص امس". واضاف ان "38 شخصا جرحوا خرج اثنان منهم من المستشفى" بعد الهجوم الذي وقع في قرية داكاسوي بالقرب من مدينة كانو.

وكان محمد توري الذي تقدم الموكب الذي ضم الالاف من كانو الى زاريا في ولاية كادونا المجاورة، صرح للصحافيين من موقع التفجير الجمعة "لم نفاجأ بتعرضنا لهجوم لان هذا هو الوضع في جميع انحاء البلاد". واضاف ان ذلك "لن يوقفنا عن ممارسة شعائرنا الدينية وحتى لو قتلنا جميعا في تفجير". 

وصرح مراسل فراس برس في داكاسوي ان الطريق ملطخة بالدماء، الا ان المشاركين في الموكب اكملوا مسارهم. وكان معظمهم يرتدون ملابس سوداء ويحملون رايات وصورا للامام الحسين، وكان يحيط بهم حراس الامن. 

وقال احد المنظمين طلب عدم الكشف عن هويته، ان الانتحاري اقتحم الحشد قبل ان يتم رصده، وفجر نفسه. واضاف "كان يرتدي ملابس سوداء مثل الجميع. واعتقل مساعده واعترف بان جماعة بوكو حرام ارسلتهما".

التعليقات 2
Default-user-icon Nazih (ضيف) 02:22 ,2015 تشرين الثاني 29

Hey Admin, go fuck yourself, you guys block my comments all the time, we should find you cowards wherever you're hiding like rats in Lebanon and remind you how racist and sectarian this trash website really is. LOSERS.

Default-user-icon Nazih Srour (ضيف) 02:23 ,2015 تشرين الثاني 29

Fortunately Islamist terrorists have found allies within the lebanese right-wing Christian community - losers, what a pathetic website and a pathetic statement. You right-wing trash are no different and no better than ISIS, Boko Haram, or Hezbollah for that matter. Hezbollah should just let ISIS march into Lebanon and teach you idiots a lesson.