ريفي لشهيّب: "لن نتهاون بالتحقيقات لأن الأجهزة الأمنية معنية بحماية لبنان"

Read this story in English W460

زار عضو "جبهة النضال الوطني" النائب أكرم شهيّب أمس الثلاثاء المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي ليشكره على "موقفه الشجاع في اللجنة لأننا بأمثاله نستطيع كشف مصير المناضل العربي شبلي العيسمي".

وأفادت معلومات لصحيفة "النهار" أن ريفي أبلغ شهيّب بأن التحقيقات مستمرة لمعرفة مصير العيسمي "بزخم عال جداً". وأن هناك "خيوطاً أساسية يجري متابعتها ولن يجري التهاون فيها مهما كلّف الأمر لأن الأجهزة الأمنية معنية بحماية لبنان وسيادته واستقراره".

وقد علم شهيّب أن التحقيقات مستمرة أيضاً لكشف مصير المواطن جوزف صادر، فيما بات التحقيق في قضية الاخوة الجاسم مكتملاً استناداً الى شهود عيان وتحليل داتا الاتصالات. ولن يؤخذ بما قدّم من تراجع من ذوي المخطوفين الذين هم بالغون وليسوا في حاجة الى توكيل غيرهم.

واعتبر رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع أن اكتفاء القضاء بإسقاط الدعوة من آل الجاسم "مهزلة كبرى". مؤكداً على "ضرورة احالة الملف من القضاء العسكري على القضاء العادي ومتابعة تفاصيله وصولاً الى الحقيقة".

وكانت لجنة حقوق الانسان قد عقدت جلسة "صاخبة" الاثنين، شهدت تبادل اتهامات ومشادّات بين نواب المعارضة والأكثرية، أبرزها المشادّة بين النائبين أحمد فتفت وعمار حوري وصراخاً وصلت اصداؤه الى الخارج.

واستمرت الجلسة ثلاث ساعات، حضرها 60 نائباً، وبمشاركة وزيري الداخلية مروان شربل والعدل شكيب قرطباوي.

التعليقات 3
Default-user-icon Daphidjo (ضيف) 10:45 ,2011 تشرين الأول 26

I like that: May God Bless you and bla bla bla. How old are you, voyager? Just a word of support: alla ykabrak

Thumb thepatriot 12:11 ,2011 تشرين الأول 26

@Daphidjo
Some of us here don't really like Syrian Boot lickers. Rifi does his job despise the syrian pressures. This is much apreciated here.
Now, I won't elaborate on the weakness of your comment. It speaks for itself!

Missing allouchi 14:30 ,2011 تشرين الأول 26

Yes, god bless you Mr. Rifi and all patriotic Lebanese.