تونس :"النهضة الاسلامي" يتوقع الفوز بنحو 40 بالمائة وأكبر أحزاب اليسار الوسط يقر بهزيمته

Read this story in English W460

أعلن سمير ديلو القيادي في حزب النهضة الاسلامي الاثنين لوكالة فرانس برس ان حزبه يتوقع الحصول على "نحو 40 بالمئة" من الاصوات في انتخابات المجلس التاسيسي الاحد، فيما أقر الحزب الديموقراطي التقدمي التونسي أكبر أحزاب اليسار الوسط بهزيمته.

واضاف ديلو عضو المكتب السياسي للحزب "بحسب مصادرنا، لسنا بعيدين من 40 بالمئة. ربما اقل او اكثر قليلا، لكننا مبدئيا متاكدون من الفوز على الاقل في 24 دائرة" من الدوائر الانتخابية ال 27.

وتشير بعض المصادر الانتخابية الى تقدم يفوق 50 بالمئة في بعض الدوائر.

وقال عادل الشاوش القيادي في حزب التجديد (الشيوعي سابقا) لوكالة فرانس برس "من الواضح ان النهضة تتقدم الجميع في اغلب الدوائر".

واضاف "السؤال المطروح الان في هذه الانتخابات هو من سيفوز بالمرتبتين الثانية والثالثة فيها".

إلى ذلك، اعلنت الامينة العامة لحزب للحزب الديموقراطي التقدمي التونسي ماية الجريبي الاثنين اقرار حزب اليسار الوسط بهزيمته في الانتخابات بعد ان توقعت استطلاعات الراي ان يحتل المرتبة الثانية في الانتخابات التي نظمت الاحد.

وقالت الجربي لفرانس برس "التوجهات واضحة.الحزبي الديموقراطي التقدمي في موقع سيىء. هذا قرار الشعب التونسي. وانا احترم هذا الخيار. اهنىء اولئك الذين حصلوا على اصوات الشعب". واكدت ان حزبها سيكون في صفوف المعارضة امام الاغلبية التي يتوقع ان يقودها حزب النهضة الاسلامي.

واضافت الجربي التي ركز حزبها في حملته على معارضة الحزب الاسلامي "سنبقى موجودين للدفاع عن تونس الحديثة والمزدهرة والمعتدلة".

واعتبرت ان "تونس تعيش منعطفا" في تاريخها، مضيفة "سنبقى حذرين وسنؤدي دورنا بهدوء".

وينتظر التونسيون صدور النتائج الرسمية الجزئية الاثنين والنهائية الثلاثاء عن الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، الجهة الوحيدة في تونس المخولة نشر النتائج الرسمية للانتخابات.

التعليقات 0