المستقبل: ترقية العقيد الحسن مرتبط بضغوط سورية

Read this story in English W460

يستمرّ "حزب الله" وتكتل "التغيير والاصلاح على رفض ترقية وسام الحسن من رتبة عقيد الى عميد.

وأشارت مصادر نيابية في كتلة "المستقبل" لصحيفة "اللواء" أن عقدة ترقية الحسن لا تزال عالقة لاعتبارات "تقنية" وتتصل أساساً بضغوط سياسية سورية مورست على كبار المسؤولين التي جاءت بعد كشف المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي، في جلسة لجنة حقوق الإنسان الأسبوع قبل الماضي، ضلوع السفارة السورية في بيروت بخطف الأخوة الأربعة من آل جاسم، والقيادي الحزبي السوري شبلي العيسمي.

وأضافت هذه المصادر أن موقف ريفي بالنسبة لترقية الحسن "لا غبار عليه، لا من الناحية القانونية، ولا من ناحية الاعتبارات أو الإنجازات والكفاءة التي يتمتع بها الحسن للترقية، لكن القضية، أو الأسباب تكمن في السياسة، وهي معروفة، حيث يرفض "حزب الله" وحلفاؤه، ولا سيما تكتل التغيير والاصلاح أصلاً بقاء الإثنين، أي ريفي والحسن في مركزيهما، متهماً إياهما بأنهما ينتميان إلى تيار سياسي مناهض له".

ونقلت صحيفة "النهار" عن رئيس مجلس النواب نبيه بري تأكيده، تعليقاً على اجتماع لجنة حقوق الانسان النيابية في مسألة خطف رعايا سوريين في لبنان "ليأخذ القضاء طريقه ازاء القضايا المطروحة لا أكثر ولا أقل".

و في مرسوم ترقية الضباط الذي جمده رئيس الجمهورية ميشال سليمان لفت الى أنه "مع طرح سليمان، ولماذا كل هذه الضجة المثارة في البلد والتي لن تؤثر في النهاية على قراره وهو الأخبر في هذا الشأن خصوصاً أنه كان قائداً للجيش؟".

التعليقات 5
Thumb jabalamel 10:56 ,2011 تشرين الأول 24

al mustaqbal said something.
no one cares.

Default-user-icon Rami (ضيف) 11:15 ,2011 تشرين الأول 24

If Mustaqbal is right, I am surpised that Basho has still time to put his nose into Lebanese affairs. With his country falling apart, I strongly recommend that he looks and cleans his backyard before looking at others. How long do we have to bear his presence anymore? He needs to be toppled very soon.

Thumb hakawati 11:34 ,2011 تشرين الأول 24

Really sad, nobody loves the Zionist Boygroup for Lebanon (ZBL).

Thumb geha 12:01 ,2011 تشرين الأول 24

unlike the syro/iranians, we do not need to fire our weapons in the air each time a leader talks :)
we hear/read the comments, and we have a mind of our own to accept or refuse the coment, unlike others for whom what the leader says is scred.
this is called democracy ... whereas the others practice dictatorship :)

Default-user-icon Tourbinato (ضيف) 22:06 ,2011 تشرين الأول 24

Well, Syria is Rafic Syria's legal parent and guardian of Al Mustaqbal, and therefore can do whatever a parent and guardian chooses to do to an un-behaving child. kharjkon